مبادرة مجتمعية لمكافحة التدخين على 3 مراحل في طرق دبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت إدارة الخدمات الادارية في قطاع خدمات الدعم الاداري المؤسسي بهيئة الطرق والمواصلات مبادرة لمكافحة التدخين على ثلاث مراحل شملت المرحلة الأولى المبنى الرئيس للهيئة وشملت المرحلة الثانية موظفي إدارة المواقف في المبنى القديم للهيئة، فيما شملت المرحلة الثالثة المبنى الرئيس للهيئة أيضا جرت المبادرة بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي مع مركز برايم ميديكال الطبي.

وأكد عبدالله المهرة، مدير إدارة الخدمات الإدارية في الهيئة على الحرص المتواصل للهيئة لدعم كافة الجهود الرامية إلى الارتقاء بمستوى الصحة العامة وتطوير أداء الأفراد من خلال الاسهام بكل ما من شأنه أن يؤدي إلى تحسين صحتهم لتزداد إنتاجيتهم وتصبح مشاركتهم في التنمية والبناء أكثر فاعلية وتأثيرا.

عشر خطوات

وقال المهرة: تضمنت مبادرة مكافحة التدخين (10) خطوات تمكّن المدخنين من الاقلاع عن التدخين بطريقة تدريجية وسلسة حتى يتمكنوا من تركه تماما وفق جدول زمني من خلال اتباع هذه الخطوات والنصائح، التي بنيت على دراسات ومسوح ميدانية استطلعت من خلالها آراء العديد من المدخنين بمختلف كميات تدخينهم أي المدخنين، الذين يدخنون كميات قليلة في اليوم الواحد إلى مدمني التدخين وأسباب عدم تمكنهم من الاقلاع عن التدخين بالإضافة إلى محاولاتهم في اتخاذ الخطوات الأولى لتركه.

وأضاف: شهدت المبادرة مشاركة واسعة من موظفي الهيئة حيث أجرى مركز برايم ميديكال الطبي للمشاركين فحوصا للضغط وفحوصا للتدخين لقياس نسبة الدخان لدى المدخنين من خلال جهاز فحص الرئة.

وأشار مدير إدارة الخدمات الادارية في الهيئة بأن الأسرة والمجتمع والهيئات والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والشركات الخاصة تلعب دورا مهما في هذا المجال وذلك من خلال تضافر جهودها عبر قنوات المسؤولية المؤسسية تجاه المجتمع الأمر الذي سيلعب دورا أساسيا وفاعلا في تحقيق هذا الهدف السامي مع ضرورة العمل على تكثيف اطلاق المبادرات المختلفة وورش العمل والحملات التوعوية والترويجية، التي تحث المجتمع والأفراد على شحذ الهمم وتعزيز الإرادة الشخصية للإقدام على اتخاذ الخطوة الأولى في الإقلاع عن التدخين.

توعية

وقامت إدارة الخدمات الادارية بتوزيع منشورات ومطويات على المشاركين تحذّر من عواقب التدخين وتقدّم إرشادات ونصائح مفيدة للإقلاع عن هذه العادة السيئة.

بدورهم، تقدّم المشاركون، الذين وقّعوا على وثيقة عهد للإسهام في مكافحة ومحاربة هذه الظاهرة، بجزيل الشكر والعرفان لهيئة الطرق والمواصلات على هذه المبادرة الرائعة واللفتة الكريمة تجاه الجمهور من مختلف شرائح المجتمع لمساعدتهم في الإقلاع عن التدخين والتمتع بصحة جيدة تعود بالنفع والفائدة عليهم وعلى المجتمع من النواحي الصحية والاقتصادية والاجتماعية والأسرية بالنظر لما سيعود على الشخص المقلع عن التدخين مزايا وإيجابيات على المستويين البدني والنفسي.

Email