تنفيذاً لتوجيهات خليفة وأوامر محمد بن زايد

توزيع 52 مسكناً على المواطنين في السلع

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

بدأت بلدية المنطقة الغربية أمس توزيع 52 مسكناً على المواطنين المستحقين بمدينة السلع، وتمت عملية تسليم المفاتيح بمركز الخدمات الحكومية المتكامل «تم».

وأكد خليفة سالم المنصوري مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة، أن المساكن الجديدة تم تشييدها تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأوامر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، مشيداً بالدعم اللامحدود الذي توليه حكومتنا الرشيدة للمشاريع السكنية المتعددة التي تسهم في إرساء مجتمعات متكاملة، وتوفير الرخاء والرفاهية لأبناء الوطن من خلال توفير مقومات العيش الكريم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأبناء الدولة، وتوفر خيارات سكن متنوعة تلبي متطلبات الأسر والعائلات في المنطقة الغربية على أكمل وجه.

وقال: إن مشروع المساكن الجديدة بمدينة السلع يحمل بعداً اجتماعياً عبر إحياء مفهوم الأسرة الممتدة، ومفهوم «الفريج» الذي يضم مجموعة من الأسر المترابطة اجتماعياً والمنسجمة في تقاليدها وثقافتها، مشيراً إلى أن لجنة توزيع المساكن حددت بعض المعايير لتوزيع المساكن منها عدد أفراد الأسرة مع مراعاة صلة القرابة حتى الدرجة الثانية، وصلة القرابة بين المستفيدين بحيث يكون أفراد العائلة والانساب بجوار بعضهم البعض، مع الأخذ في الاعتبار الحالات الإنسانية من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وكذلك النساء والأرامل والمطلقات وإعطائهن الأولوية في عملية التوزيع.

وذكر بأن المساكن الجديدة تلبي احتياجات المواطنين وتقدم أعلى مستوى ممكن من الراحة والرفاهية وترفع من المستوى الاجتماعي والمعيشي للمواطن.

مواصفات عالمية

وأضاف: أن مشروع مساكن السلع يتكون من وحدات سكنية تتألف كل وحدة من طابقين تضم 5 غرف رئيسية مع خدمات خارجية ومجلس، وتبلغ مساحة كل وحدة سكنية 582 متراً مربعاً، وقد روعيت في تصميم المشروع تلبية احتياجات المواطنين وتوفير كل متطلباتهم بمواصفات ومعايير عالية.

من جانبه، أوضح حمد خميس المنصوري مدير مركز الخدمات الحكومية «تم» بالسلع، أن عملية توزيع 52 مسكناً على المواطنين بالسلع تمت طريقة منظمة، من خلال مكاتب خدمة العملاء بمركز الخدمات الحكومية «تم».

ونوه بأنه تم خلال الفترة الماضية تم توزيع 332 مسكناً، ضمن مشروع مساكن السلع الذي يضم 448 مسكناً، مشيداً بالدعم اللامحدود الذي توليه حكومتنا الرشيدة، كما أشاد بالمتابعة المستمرة لخليفة سالم المنصوري مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة لمراحل عملية التوزيع المساكن حتى يتمكن كل مواطن من استلام مسكنه الجديد.

مستفيدون

وعبر المواطنون المستفيدون عن سعادتهم وفرحتهم بالمساكن الجديدة وتوجهوا بخالص الشكر لقيادتنا الرشيدة على الدعم اللامحدود الذي توليه لراحة المواطنين.

وقال عيسى سعيد حمد المنصوري: «فرحتنا بهذا اليوم فرحة كبيرة لما تمثله المساكن الجديدة للأسر، خصوصاً أن مشروع مساكن السلع يضم أفراد الأسر ذوي القرابة والصلة وفق نظام الفريج، وهذا بدوره يسهم في تعزيز منظومة الروابط الأسرية ما ينعكس بالإيجاب على نسيج المجتمع.

وعبر فيصل الحمادي عن سعادة بعد تسلمه مسكنه الجديد وقال: إن الوحدات السكنية مريحة ومناسبة لكل أسرة ونشكر شيوخنا على هذه المكرمة الغالية التي أدخلت الفرحة والسرور في نفوس كل المواطنين، مشيداً بدور بلدية المنطقة الغربية في تنظيم وتوزيع المساكن على المواطنين والمواطنات بصورة نالت رضا واستحسان الجميع.

وقال المواطن نصيب مبارك المنصوري :إن المساكن الجديدة تسهم في تخفيف زحمة عدد أفراد الأسر في المسكن الواحد، حيث أصبح لكل مواطن مسكن مناسب ينعم به كل أفراد الأسرة.

وأشاد مبارك سالم المنصوري بمكرمة توزيع المساكن على المواطنين في السلع وقال: «نشكر حكومتنا الرشيدة على دعمها المتواصل، فهذا النهج الطيب الذي أرسى دعائمه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، يتواصل في ظل قيادتنا الرشيدة، ونتمنى لها المزيد من التقدم والازدهار».

وأكدت عائشة الحمادي دور هذه المساكن في دعم استقرار الأسر، مشيرة إلى أن هذه المساكن مميزة بتصميمها العصري والمساحات الكبيرة لكل الوحدات السكنية، وتوجهت بالشكر لجميع القائمين على تنفيذ مشروع مساكن السلع.

384 مسكناً

بلغ عدد المساكن التي تم توزيعها بمشروع مساكن السلع حتى الآن 384 مسكناً من إجمالي 448 مسكناً يضمها المشروع، حيث تم خلال الفترة الماضية توزيع 332 مساكناً، يضاف إليهم 52 مسكناً تم توزيعها أمس.

Email