300 مواطن و96 عربياً ينضمون للتدريس في أبوظبي

أمل القبيسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

نظم مجلس أبوظبي للتعليم لقاء تعريفيا للمعلمين الجدد المنضمين للهيئة التدريسية للعام الدراسي 2014 /2015 والذي بلغ عددهم 300 معلم مواطن و96 معلماً عربياً للعمل بالمدارس الحكومية بإمارة أبوظبي، وتخلل اللقاء عروض تقديمية لمختلف قطاعات المجلس التي قدمت شرحا وافيا عن الخطة الاستراتيجية لمجلس أبوظبي للتعليم والسياسات المتبعة في إدارة شؤون الأفراد، بالإضافة إلى شرح حول واجبات وحقوق الموظفين، بالإضافة إلى عروض عن إدارة المناهج والخدمات العامة وخدمة العملاء.

وتأتي هذه المبادرة في إطار خطة المجلس الاستراتيجية لاستقطاب الكفاءات المواطنة وإلحاقها بالميدان التربوي كجزء من هدف طموح يتمثل في توطين الوظائف التدريسية في المدارس الحكومية بإمارة أبوظبي. وكشفت معالي الدكتورة أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم في الكلمة التي ألقتها بجامعة باريس السوربون-أبوظبي أمس للترحيب بالمعلمين الجدد عن زيادة أعداد المعلمين المواطنين بواقع 306 معلمين هذا العام مقارنة بالعام الدراسي السابق.

وأضافت معاليها أنه في العام الدراسي 2013/2014 بلغ عدد العاملين في الميدان التربوي من المواطنين 4 آلاف و563 تربويا بما في ذلك مديرو المدارس ومساعدوهم والمعلمون، بينما بلغ العدد هذا العام 4 آلاف و869 تربوياً، وهو ما يشير إلى حدوث زيادة ملحوظة، كما أن الإحصائيات تشير إلى تجاوز عدد المواطنات لعدد المواطنين العاملين في هذا المجال، وذلك بواقع 4 آلاف و187 للإناث و682 للذكور في العام الدراسي 2014/2015، إلا أن العام الحالي شهد أيضا زيادة في أعداد التربويين المواطنين من الذكور عن العام الماضي الذي بلغ العدد خلاله 617 تربوياً.

مبادرات المجلس

وشهد اللقاء،بحضور محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية وسالم الكثيري مدير مكتب العين الإقليمي ومسلم العامري مدير مكتب المنطقة الغربية التعليمي، مناقشة مجموعة من مبادرات المجلس وإنجازاته، وهي المبادرات المقرر مواصلة تنفيذها خلال السنوات القليلة المقبلة على مستوى المدارس الحكومية بالإمارة، مع التركيز بشكل خاص على النموذج المدرسي الجديد الذي يمثل اتجاها تعليميا جديدا يشجع على مشاركة الطلبة في الأنشطة العملية، وتحسين مهارات التفكير الإبداعي.

Email