مساندة

لبنان يتسلم الدفعة الثانية من مساعدات الهلال الأحمر

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الدفعة الثانية من الأدوية إلى مستشفى رفيق الحريري في بيروت، ضمن أربع دفعات، يتم تسليمها تباعاً إضافة إلى عدد من الأجهزة والمعدات الطبية لدعم قدرات المستشفى على مواجهة الأعداد المتزايدة من المرضى، وخاصة أصحاب الدخول المحدودة سواء من لبنان أو من خارج لبنان، ويأتي هذا في إطار اتفاقية التعاون لدعم الجهود الصحية لصالح اللاجئين السوريين، والنازحين اللبنانيين، والأسر المعوزة في لبنان.

وتنسق الهيئة مع سفارة الدولة في لبنان لإيصال الأدوية والتجهيزات المطلوبة للمستشفى، بعد إنهاء الإجراءات الإدارية والقانونية المطلوبة.

وقال حميد الشامسي نائب الأمين العام للمساعدات الدولية، إن هذه المساعدات تأتي انطلاقاً من حرص الهيئة على مساعدة الأشقاء في لبنان في مواجهة الضغوط الشديدة على القطاع الصحي نتيجة الأعداد المتزايدة من المرضى اللاجئين السوريين في لبنان، وغيرهم من الفئات المعوزة والضعيفة، التي لا تقوى على توفير نفقات العلاج أو العمليات الجراحية أو متابعة الحالات الصحية الحرجة أوتوفير الأدوية والأجهزة التعويضية اللازمة. ومن جانبه قال جاسم الطنيجي مدير مشاريع الهلال في لبنان إن المرحلة المقبلة من مساعدات الهيئة إلى لبنان ستتركز على الجانب الصحي عبر جمعية الصليب الأحمر اللبنانية، وذلك لمواجهة النقص الحاد في هذا الجانب بسبب ازدياد الحالات المرضية والمراجعين بصورة فاقت قدرة المستشفيات على مواجهتها. دبي- البيان

Email