باقة

«الوطنية للمواصلات» تطلق 30 خدمة ذكية قبل نهاية العام

ت + ت - الحجم الطبيعي

تطلق الهيئة الوطنية للمواصلات باقة مبتكرة من خدماتها الذكيّة عبر الهواتف المتحركة والأجهزة اللوحية قبل نهاية العام الحالي تتيح للمتعاملين إنجاز عدد من المعاملات الخاصة بالهيئة في أي وقت وزمان وبخطوات سهلة وبسيطة، توفر المال والوقت والجهد عليهم وعلى الحكومة والهيئة تتضمن 30 خدمة ذكية عبر تطبيقات «أندرويد» كونها نسخة أولية باللغتين العربية والإنجليزية، هي خدمات السفن التجارية وخدمات قوارب النزهة، وخدمات شؤون البحّارة وخدمات شؤون العملاء، وخدمات النقل البري، والخدمات المقترحة من المتعاملين.

وأنهت الهيئة الوطنية للمواصلات المرحلة الثانية من مشروع «تطبيق الخدمات الذكية» الذي يأتي تماشياً مع رؤية الدولة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن تكون حكومة الإمارات ذكية بكل المعايير، كما بدأت، بناء على المتابعة المستمرة من معالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمواصلات، منذ بداية المشروع بوضع الخطط اللازمة والتحليل والتصميم الذي يتم وفق المعايير الحكومية في الدولة وتماشياً مع الشروط والأحكام التي قامت هيئة تنظيم الاتصالات بوضع أسسها لإتمام عملية التحول إلى الخدمات الذكية.

وأولت الهيئة المشروع أهمية كبيرة باعتباره أحد أهم المشاريع الاستراتيجية للعام الحالي، حيث تم مؤخراً الانتهاء من مرحلة التحليل والتصميم للبدء في تطبيق الخدمات الذكية على الهواتف المتحركة الذكية والأجهزة اللوحية والمزمع إطلاقها في نهاية العام الجاري.

وأكد ناصر القاسمي مدير عام الهيئة الوطنية للمواصلات بالإنابة في تصريح له أن تبني مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم و ترجمتها إلى خدمات ذكية خلال عام 2014 تأتي ضمن حرص القيادة على تبني أفضل الممارسات العالمية في خدمة المتعاملين والتركيز عليهم بتوفير الخدمات الملائمة حسب احتياجاتهم، وذلك انطلاقاً من فهم واضح لاحتياجاتهم في إطار الاستفادة من الإمكانات الهائلة، التي يوفرها الهاتف المحمول الذكي الذي بات أحد أكثر الأجهزة انتشاراً في العالم. أبوظبي- وام

Email