اجتماع مناقشة آلية تسجيل المعايير المهنية لقطاع الطاقة النووية

ت + ت - الحجم الطبيعي

ناقشت الهيئة الوطنية للمؤهلات ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية في مقر الهيئة بأبوظبي آلية اعتماد معايير المهارات المهنية الخاصة بقطاع الطاقة النووية باعتبارها معايير دولية موحدة بين جميع مؤسسات الطاقة النووية حول العالم تقريبا ليتم فيما بعد تسجيلها في قاعدة البيانات الوطنية التابعة للهيئة الوطنية للمؤهلات.

يأتي ذلك في إطار لقاءات الهيئة الفنية مع مختلف المؤسسات الوطنية لتطوير معايير المهارات المهنية الوظيفية وتسجيلها في قاعدة المؤهلات الوطنية انطلاقا من رؤيتها الإستراتيجية الهادفة الى المساهمة الفاعلة في تحقيق التنمية الإجتماعية والإقتصادية في الدولة من خلال تطوير مهارات وكفايات القوى العاملة في الدولة ورفع مساهمتها في تلبية متطلبات سوق العمل الوطنية.

واتفق الطرفان خلال الإجتماع- الذي حضره عن الهيئة الوطنية الدكتور ثاني المهيري المدير العام وخالد العبيدلي مدير إدارة المؤهلات المهنية والفريق المختص عن مؤسسة الإمارات للطاقة النووية - على أهمية مواصلة عقد اللقاءات الفنية بينهما بما يساهم في تطوير جميع المعايير المهنية المتعلقة بقطاع الطاقة النووية.

وأشار ثاني المهيري إلى أن المعايير تعمل على توحيد الأهداف التدريبية للبرامج على المستوى الوطني وعلى توحيد ضوابط ومستوى ونوعية التقييم وبالتالي توحيد مخرجات التعليم والتدريب.. منوها إلى أن المعيار المهني الوطني هو أداة التقييم وأداة التدريب وتحديد الفجوات المعرفية والمهارية وهو وسيلة تطوير المؤهل الوطني الذي يحمل مخرجات تعلم موحدة على مستوى الدولة بغض النظر عن الجهة المطورة أو المانحة له.

وستحتاج مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بحلول عام 2020 الى أكثر من ألفي موظف مهني وفني متخصص لتشغيل أربع محطات للطاقة النووية السلمية لتوليد وإنتاج الطاقة الكهربائية الآمنة والموثوقة والفعالة والصديقة للبيئة والتي تلعب دورا كبيرا أيضا في التغلب على تحديات تغير المناخ والتلوث البيئي المتزايد للحفاظ على حياة الناس ونوعيتها. أبوظبي- وام

Email