عيادة خورفكان الوقفية تستقبل 1561 مراجعاً محتاجاً في 7 أشهر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

قدمت عيادة خورفكان الوقفية التابعة لجمعية الشارقة الخيرية فرع خورفكان، العلاج إلى 1561 مراجعاً من المقيمين من أصحاب الدخل المحدود والأسر الفقيرة والمتعففة مجاناً منذ مطلع العام الحالي، إضافة إلى تأمينها العلاجات والأدوية اللازمة لهم.

وأوضح عبدالله إبراهيم النقبي، مدير جمعية الشارقة الخيرية فرع خورفكان لـ « البيان » أن فكرة إنشاء العيادة الخيرية جاءت بعد دراسة مستوفية وطلب من فئة كبيرة من الأسر الفقيرة والمتعففة بضرورة المساعدة في توفير العلاج الميسر لهم.

وأبدى شكره الجزيل إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على دعم هذه الفكرة وأيضاً الجهود المبذولة في سبيل إنجاحها والنهوض بها من أجل خدمة الجميع، والذي يأتي من منطلق حرص سموه المستمر على توفير سبل الحياة الكريمة لأبناء الوطن والمقيمين على أرضها، ما يساهم في تعزيز التنمية الشاملة للدولة.

وعن العيادة، أوضح بأنها شيدت في شهر أغسطس من عام 2011 بمقر الجمعية، واستقبلت طوال تلك الفترة نحو 4190 حالة مرضية. وتعتبر العيادة الأولى من نوعها بالنسبة للجمعيات الخيرية والإنسانية في المنطقة الشرقية من حيث الكيفية التي تقوم بها أثناء تقديم المساعدات للمستفيدين وفي دعم برامجها وأنشطتها.

وتعتبر واحدة من أهم مشاريع فرع الجمعية النموذجية القائمة على مدار العام لتقدم خدماتها مجاناً في مجال الرعاية الصحية للمرضى المحتاجين الذين ترعاهم الجمعية من ( الفقراء والمساكين والأيتام والأرامل وغير المنتسبين إليها كذلك)، كمساهمة خيرية منها ومشاركة مجتمعية. مشيراً إلى أن العيادة تركز بصفة خاصة على معالجة الأفراد من ذوي الدخل المحدود من المقيمين وبالأخص العمال والخدم.

وقد تم تطوير العمل فيها تدريجياً ليصبح العمل الطبي فيها متكاملاً من خلال خطة مستقبلية في إنشاء مجمع خاص مستقل.

Email