حقوق وحدود

شروط بطاقة الأداء البيئي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بطاقة الأداء البيئي شهادة تمنحها وزارة البيئة والمياه للمنشآت الصناعية الملتزمة بالقوانين والتشريعات البيئية لدولة الإمارات، وقد شرعت الوزارة في تنفيذ مبادرة بطاقة الأداء البيئي كإحدى مبادرات الخطة الاستراتيجية منذ عام 2009.

وتهدف هذه المبادرة إلى:

• قياس مدى التزام المنشآت الصناعية العاملة في الدولة بالقوانين والنظم البيئية ومتطلبات القانون الاتحادي رقم (24) لسنة 1999 ولوائحه التنفيذية في شأن حماية البيئة وتنميتها.

• تطبيق الإدارة البيئية السليمة.

إجراءات الحصول على البطاقة:

1. تعبئة استمارة التسجيل الموجودة على موقع الوزارة.

2. تعبئة استمارة الإفادة البيئية الموجودة على موقع الوزارة.

3. تسليم أي مستندات اخرى ترى الوزارة ضرورتها لتقييم المنشأة.

4. قيام الوزارة بزيارة ميدانية للمنشآت المؤهلة.

5. التقييم النهائي.

متطلبـات منح البطــاقة

1. يجب حصول المنشأة على تصريح بيئي من السلطة المختصة.

2. استيفاء بيانات استمارة الإفادة البيئية الخاصة بالنشاط الصناعي للمنشأة وفقاً للقانون الاتحادي رقم 24 لسنة 1999 في شأن حماية البيئة وتنميتها واللوائح التنفيذية المنظمة له.

3. التزام المنشأة بإجراء تحليل دوري للمخلفات ورصد مواصفات التصريف والملوثات الناتجة عن المشروع والاحتفاظ بالسجلات اللازمة لذلك وفقاً لنظام تقييم الاثر البيئي الصادرة كجزء من أنظمة اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم 24 لسنة 1999.

4. التزام المنشأة باتباع نظام الصحة والسلامة والبيئة (HSE ).

5. التزام المنشأة باستخدام تقنية الإنتاج الأنظف.

6. يفضل حصول المنشأة على احدى الشهادات المعتمدة في إدارة البيئة أو الجودة.

منح الشهادة لا يعفي المنشأة من أية التزامات أو مسؤوليات تجاه أي جهة حكومية أخرى سواء اتحادية أو محلية، ولا يعفيها من أي مسؤولية في حال صدور أي تجاوزات أو مخالفات منها قد تضر بالبيئة، وللجهة المعنية الحق في اتخاذ الإجراءات الخاصة بها. دبي - البيان

Email