بحث مع وزيرة الخارجية الإيطالية الأوضاع في غزة وليبيا

عبدالله بن زايد يؤكد دعم الامارات للمبادرة المصرية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أجرى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً مع فيديريكا موجيريني وزيرة الخارجية الإيطالية، تم خلاله بحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة وليبيا. وأكد سموه دعم دولة الإمارات للمبادرة المصرية والجهود المبذولة لوقف إطلاق النار وبدء المفاوضات في القاهرة.

كما عبر سموه عن استيائه لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وتشريد على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي الأمر الذي ينتهك كل الأعراف الدولية.

وبشأن الوضع في ليبيا، أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أهمية دعم البرلمان المنتخب المنبثق عن انتخابات 25 يونيو واحترام النتائج التي أسفرت عنها الانتخابات البرلمانية في ليبيا.

كما أكد سموه أهمية مساندة البرلمان الليبي لعقد جلسته الأولى، مندداً في الوقت ذاته بأعمال العنف التي تقوم بها الجماعات الليبية المسلحة ومهاجمتها للآمنين والمطارات والبنية التحتية في ليبيا.

من جانب أخر، حضر سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية مساء أول من أمس حفل الاستقبال الذي أقامه محمد آيت وعلي سفير المملكة المغربية لدى الدولة بمناسبة الذكرى الـخامسة عشرة لعيد العرش للملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة.

كما حضر الحفل الذي أقيم في فندق قصر الإمارات بأبوظبي، معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والشيخ عبيد بن سهيل بن بطي آل مكتوم، والشيخ محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وشهاب الفهيم الوكيل المساعد لشؤون المراسم بوزارة الخارجية، وعدد من كبار المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين وأعضاء الجالية المغربية لدى الدولة.

Email