«الترفيه المجاني» يجذب الناس للمتنزهات والشواطئ

حدائق الأحياء في أبوظبي تستقطب العائلات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

لعبت حدائق الأحياء السكنية في أبوظبي والعروض الترفيهية الشيقة والمجانية التي نظمتها بلدية أبوظبي على شاطئ الكورنيش، دوراً كبيراً في تشجيع الجماهير على التوجه للمناطق الترفيهية المفتوحة بالمدينة رغم حرارة الجو في فصل الصيف.

وتغلبت العائلات في أبوظبي على طقس الصيف بالذهاب إلى هذه الأماكن الترفيهية مساء، حيث لوحظ زيادة الأعداد بشكل ملحوظ منذ الساعة السابعة مساء وحتى ساعات متأخرة من الليل، فيما شهد شاطئ الكورنيش في أبوظبي الأعداد الأكبر من الزائرين مدفوعاً الإقبال بالعروض الشيقة المجانية التي قدمتها البلدية.

وقال عبد الله ناصر الجنيبي مدير إدارة خدمات المجتمع في بلدية مدينة أبوظبي إن بلدية أبوظبي نظمت فعاليات متنوعة في منطقة الكورنيش ولاقت إقبالاً كبيراً من الجماهير، لاسيما الأطفال، وشملت العروض المشوقة لفرقة العيالة، والشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال والمهرجين والرقصات الشعبية والتراثية، وفعاليات الخيم والتي تشمل ألعاب الأطفال والرسم على الوجوه والنقش بالحناء.

عروض سينمائية

وأشار إلى أن الفعاليات شملت تقديم عروض سينمائية متنوعة للأطفال تضمنت 5 أفلام كرتونية شيقة تم تقسيم عرضها على مدار أيام الإجازة، ويبدأ عرضها من الساعة الثامنة حتى العاشرة مساء، لافتاً إلى أنه تم إعداد مسرح كذلك في منطقة الكورنيش قام بتقديم العديد من الألعاب السحرية والمسابقات الشيقة والجوائز التشجيعية للأطفال.

الحدائق

فيما اعتبر عدد من زوار الحدائق أن الإقبال على المناطق الترفيهية المفتوحة والمتنزهات رغم حرارة الجو، يرجع لعدة أسباب من أهمها توفير منظومة متكاملة ومتطورة من المنشآت الترفيهية ذات الخدمات عالية المستوى في أبوظبي، مشيرين إلى أن حديقة الخالدية ومنتزه خليفة على سبيل المثال يوفران خدمة «الواي فاي» الانترنت المجاني لكافة الزائرين، كما تضم العديد من الحدائق مناطق ألعاب للأطفال تم بناؤها وفق أعلى معايير الأمن والسلامة، فيما توجد ملاعب متكاملة في حدائق أخرى لكافة الزائرين أيضاً دون أية رسوم، أضف إلى ذلك ما يقدمه شاطئ الكورنيش في أبوظبي من خدمات متكاملة للجماهير تلبي رغبات الكبار والصغار على حد سواء.

وأكد الجنيبي حرص البلدية على خلق بدائل وخيارات متعددة أمام السكان لارتياد الحدائق والمتنزهات الترفيهية وفقا لأرفع المعايير العالمية، من حيث البيئة الصحية والخدمات العصرية، مشيراً إلى أن هناك العديد من البرامج والحملات التوعوية والإرشادية المتواصلة على مدار العام وترافق هذه الجهود التطويرية وتهدف في المقام الأول إلى الحفاظ على الحدائق والمتنزهات العامة.

وأضاف: «تهدف هذه الحملات إلى الارتقاء بمستوى الوعي البيئي والمظهر الحضاري للحدائق والمنتزهات الترفيهية، وترسيخ القيم والسلوكيات التي من شأنها المحافظة على مكونات الحدائق وحمايتها من كافة أشكال المشوهات، وتعزيز المسؤولية المجتمعية للطلبة تجاه المحافظة على الممتلكات العامة بالحدائق العامة والمنتزهات الترفيهية، وإلى توعيتهم للاستخدام الأمثل لها من خلال عدم الشواء إلا بالأماكن المخصصة لها والمحافظة على نظافتها من خلال رمي المخلفات بالأماكن المخصصة لها».

المنطقة الغربية

وفي سياق متصل، شهدت حدائق مدن المنطقة الغربية وصالة الافراح بمدينة ليوا حضوراً كبيراً من الأسر والأطفال لقضاء أوقات ممتعة بالبرامج المتنوعة التي أعدتها بلدية المنطقة الغربية بمناسبة عيد الفطر المبارك، حيث أعدت البلدية برنامجاً حافلاً لتنظيم أنشطة وفعاليات في جميع مدن المنطقة الغربية.

وشملت البرامج على مسابقات ثقافية تم خلالها توزيع جوائز على الفائزين، بالإضافة إلى فتح جميع الألعاب الميكانيكية والكهربائية بالحدائق العامة مجاناً، وقد أشاد الجمهور بالبرامج والفقرات التي تم تقديمها خلال الاحتفال، كما أشاد الجميع بدور بلدية المنطقة الغربية ومشاركتها للمواطنين والمقيمين بالمنطقة أفراحهم في الأعياد وفي كل المناسبات الاجتماعية التي تقام بالمنطقة الغربية.

وقال حمد سالم الهاملي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال ببلدية المنطقة الغربية إن الاحتفالات التي انطلقت تحت شعار «عيدية البلدية لأهالي الغربية»، في أول أيام العيد المبارك في كل من مدن المنطقة الغربية الست، مدينة زايد والمرفأ ودلما والسلع وغياثي وليوا، تتواصل لمدة ثلاثة أيام تتخللها العديد من البرامج المتنوعة ما بين الترفيهية والمسابقات الثقافية.

وأشاد بالإقبال الكبير على احتفالات البلدية في جميع حدائق مدن المنطقة الغربية من قبل المواطنين والمقيمين، لافتاً إلى أن البلدية حريصة على توفير الترفيه المناسب لسكان المنطقة الغربية في مثل هذه المناسبات العزيزة، انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية ورؤيتها ورسالتها الرامية إلى توفير نظام بلدي ذي كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة، ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي، وتوفير متعة وسهولة العيش لسكان المنطقة الغربية في منطقة جاذبة تتميز ببيئتها الصحية ومظاهرها الحضرية من خلال توفير بنية تحتية وخدمات بلدية مميزة.

وأضاف بأن الاحتفالات بعيد الفطر المبارك لهذا العام جاءت متميزة بفعالياتها وتنوع برامجها، حيث تم تخصيص بعض الفعاليات للأسر والتي اشتملت على ألعاب متنوعة ومسابقات وهدايا نالت رضا واستحسان الجميع.

Email