متطوعو «سفراء الإمارات» يشاركون أطفال أفريقيا فرحة العيد

الترفيه عن الأطفال وإدخال الفرح الى قلوبهم في العيد من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

شارك أبناء الإمارات من المتطوعين في برنامج سفراء الإمارات للتطوع الأطفال فرحتهم بالعيد وضمن برنامج يشمل العديد من الدول الافريقية بالتنسيق مع مراكز العمل التطوعي في السودان ومصر والمغرب، وذلك ضمن حملة المليون متطوع وبمبادرة من زايد العطاء

وقالت موزة العتيبة عضو مجلس أمناء مبادرة زايد العطاء إن متطوعي سفراء الإمارات قدموا نموذجاً متميزاً للتطوع الإنساني، بمشاركتهم في تنظيم برامج متنوعة من خلال مجموعة من الأعمال والأنشطة التطوعية.

ولفتت إلى أن المتطوعين قاموا بتجهيز لعب الأطفال الجماعية المنوعة لإدخال الفرح والسرور عليهم والترفيه عنهم وتوزيع العيدية والهدايا والحلويات بحضور أسرهم.

خدمات

وأوضحت أن برنامج سفراء الإمارات للتطوع يهدف إلى تقديم خدمات التطوع في الفعاليات خارج الدولة، وتعزيز روح التطوع والاستفادة من طاقات المتطوعين في تلبية احتياجات المؤسسات الوطنية في الخارج، وتقديم صورة مشرقة عن شباب وفتيات الإمارات بما يعكس المستوى الحضاري الذي وصلوا إليه بفضل التنشئة الوطنية والتعليم الأكاديمي والمهارات العالية التي يتمتعون بها، وذلك لتمثيل الوطن في المحافل الدولية.

من جهتها، أكدت الدكتورة شمسة العور المديرة التنفيذية لمبادرة أطباء الفقراء أن البرامج التطوعية في القرن الأفريقي تأتي استكمالاً للبرامج التي نفذتها حملة المليون متطوع، بمبادرة من زايد العطاء في العديد من الدول، والتي استطاعت من خلالها أن تستقطب المئات من المتطوعين لتنفيذ برامج مجتمعية وإنسانية.

نخبة

ولفتت إلى أن من أبرز هذه البرامج التنظيم السنوي لمؤتمر الإمارات للتطوع بمشاركة نخبة من رواد العمل التطوعي في دولة الإمارات والمنطقة، وتنظيم مهرجان الإمارات للتطوع، والذي يشارك فيه الآلاف سنوياً في أبوظبي يشكلون بأجسادهم مجسماً بشرياً بقلب نابض، لتعزيز مفهوم العمل التطوعي وترسيخ ثقافة التلاحم الاجتماعي وتأسيس اليوم الإماراتي للتطوع وتدشين جائزة الإمارات للتطوع وإطلاق فرق وطنية للتطوع الاجتماعي، أهمها فريق عطاء للتطوع الإنساني وفريق تلاحم للتطوع الاجتماعي والفريق الوطني للاستجابة الطبية للطوارئ وفريق سفراء الإمارات للتطوع الدولي.

وأوضحت أن البرامج التطوعية العالمية اشتملت على تنظيم الملتقى العربي لتمكين الشباب للعمل التطوعي، وتنظيم العديد من الدورات التدريبية في مجال العمل التطوعي وتأسيس الأكاديمية العربية للتطوع تحت مظلة الاتحاد العربي للتطوع.

وأشارت إلى أن حملة المليون متطوع تحرص على استقطاب الآلاف من المتطوعين من الشباب من مختلف الدول، وتعمل من خلال الأكاديمية العربية للتطوع على تأهيل الكوادر البشرية المتطوعة لإعداد قادة من الشباب وتمكينهم من خدمة المجتمعات.

Email