تشهد تطوراً ملحوظاً

الحافلات العامة تطلق خطوطاً جديدة مع إجازة العيد

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت مؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات في الـ28 من يوليو (3) خطوط جديدة للحافلات العامة داخل إمارة دبي، أحدها لتغذية محطات المترو، وذلك بهدف تعزيز شبكة الحافلات العامة بما ينسجم والطلب المتنامي على خدمات النقل الجماعي حيث بلغ عدد الركاب للنصف الأول من عام 2014 (67,5 ( مليون راكب مقارنة ب ( 59,1 ) مليون راكب للنصف الأول من عام 2013 كما يتضح أن إشغال وسائل الحافلات العامة تحسنت بنسبة 8% لتصل إلى 42.6% كما تم تقليل زمن الانتظار إلى 7 دقائق للخطوط المغذية لمترو دبي عموما والحافلات العامة على وجه الخصوص. 

وأكد عيسى الهاشمي، مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بمؤسسة المواصلات العامة، أن الخطوط الثلاثة تنطلق من محطات حافلات تقع في مناطق مختلفة من إمارة دبي وهي منطقة النهدة ومحطة مترو ستاد ومن مول دبي لتصل إلى مناطق ووجهات مختلفة في الإمارة. 

وأوضح أن الخط الجديد الأول هو (F23) وهو من الخطوط المغذّية لمحطات المترو وينطلق من منطقة النهدة ليصل إلى المدينة العالمية بزمن تقاطر يبلغ (8,10,15) دقيقة بين حافلة وأخرى في فترة الذروة ويتم تسيير الحافلات من محطة الإيواء في العوير وهي من الحافلات ذات الطابقين. والخط الجديد الثاني هو (23) وينطلق من محطة مترو ستاد ليصل إلى محطة النهدة بزمن تقاطر يبلغ (20) دقيقة بين حافلة وأخرى في فترة الذروة ويتم تسيير الحافلات من محطة الإيواء في العوير وهي من الحافلات ذات الطابقين. والخط الجديد الثالث هو (28) وينطلق من مول دبي ليصل إلى لامسي بلازا بزمن تقاطر يبلغ (20) دقيقة بين حافلة وأخرى ويتم تسيير الحافلات من محطة الإيواء في الروية وهي من الحافلات العادية.

من جانب آخر، أفاد الهاشمي بأن الخطوط (F46, F48, 43, 367, F12) سيتم تعديل أزمان رحلاتها لأيام السبت، كما سيتم إعادة توزيع الخطوط (4, 11A, 44, 365, 366, F3, F5, F10) بمواقف محطة مترو الراشدية، وسيتم إعادة توزيع الخطوط (E307, 88, C19, 22) بمواقف محطة مترو ديرة ستي سنتر. وسيتم كذلك تمديد الخط (F53) في المدينة الصناعية إلى سكن قرية العمال وتعديل مسار الخط (F22) في منطقة النهدة (1). وسيتم أيضا تشغيل الخط (22) باستخدام الحافلات ذات الطابقين بالإضافة إلى أن الخطين (F42) و (42) سيتم إلغائهما. 

وقال الهاشمي: "تحرص هيئة الطرق والمواصلات تحرص على توسيع وتطوير شبكة المواصلات العامة بما يتناسب والتوسع العمراني والنمو السكاني الحاصل في إمارة دبي، وتعتبر خطوط الحافلات العامة واحدة من المبادرات الاستراتيجية والدعائم الأساسية لرفع نسبة الرحلات التي تتم عبر شبكة المواصلات العامة،  وذلك من خلال جذب المزيد من الجمهور من كافة شرائح المجتمع لاستخدام وسائل النقل الجماعي في تنقلاتهم اليومية، الأمر الذي سيكون له تأثيرات إيجابية على الحركة المرورية ونظافة البيئة، لأن زيادة مستخدمي وسائل المواصلات العامة سيقّلل من الازدحام المروري،  ويحد من الحوادث،  ويرفع من مستوى السلامة المرورية، ويقلل إلى حد كبير من نسب التلوث البيئي الذي تحدثه الأعداد الكبيرة من السيارات."

Email