خليفة يمنح الشهيد طارق الشحي وسام الإقدام

محمد بن زايد: مشروعنا الأهم بناء الأمة الإماراتية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن شهداء الإمارات أحياء بيننا وفي وجداننا، وذكراهم باقية في قلوبنا بما قدموه من معاني التضحية والشرف والسيرة الطيبة التي تلهم الأجيال وتنير لهم الطريق وتمدهم بالعزم والإرادة وقيم الانتماء والولاء التي من دونها لا تتحقق كرامة الأوطان.

جاء ذلك خلال استقبال سموه أمس بمجلس قصر البطين أسرة الشهيد طارق الشحي، حيث كرم سموه أسرة الشهيد، وسلم ابنه محمد وسام الإقدام الذي منحه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، للشهيد الرائد طارق محمد علي الشحي تقديراً لما قدمه من تضحية في سبيل أداء الواجب الوطني.

تكريم من الدولة

وقال سموه موجهاً حديثه إلى أسرة الشهيد: «هذا الوسام رغم أنه يعتبر تقديراً وتكريماً من الدولة لأبنائها البررة، غير أن ما نحمله للشهداء في قلوبنا أكبر وأعمق من الفخر والحب والوفاء» .

واطمأن سموه على أحوال أسرة الشهيد طارق الشحي التي ضمت أبناءه وأشقاءه وأقاربه، وتبادل سموه معهم الأحاديث الودية، وقال سموه: «كلنا أبناء زايد.. وكلنا أسرة واحدة.. واليوم نلتقي كما تلتقي أي أسرة إماراتية فقدت عزيزاً عليها تستذكر سيرته وتستلهم تضحياته.. ونؤكد في الوقت ذاته أن ما يفقده الوطن من خيرة أبنائه ليس فقداً لأسرته فحسب، بل هو فقد للبيت الإماراتي المتوحد، وهو ما تجسد في المشاعر الوطنية والالتفاف الشعبي الكبير في هذا المصاب، والذي كان مبعث اعتزاز وتقدير وطني».

وأضاف سموه: «إننا لن ننسى تضحيات شهدائنا الأبرار الذين سطروا بدمائهم أروع التضحيات وأنصع صور العطاء، وهي محل فخر لنا جميعاً».. مؤكداً سموه أن شعب الإمارات لن ينسى نماذجه المضيئة وفي مقدمتهم شهداء الوطن لأن عطاءهم لا يوصف.. معاهدين المولى عز وجل ألا تصبح أسماؤهم مجرد صفحات يطويها كتاب، بل سلسلة من المبادرات الوطنية المتواصلة على درب العطاء والبذل لوطن يرنو إلى أعلى مراتب الرفعة والتقدم والازدهار».

حضور رفيع المستوى

حضر التكريم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين.

كما حضر اللقاء كبار قادة وضباط القوات المسلحة ووزارة الداخلية والأجهزة الشرطية والأمنية وكبار مسؤولي وزارة الخارجية وعدد من سفراء الدولة في البلدان الشقيقة والصديقة. يذكر أن الشهيد الرائد طارق محمد الشحي كان يحمل رتبة ملازم أول لدى استشهاده مع رفيقيه البحرينيين ضمن قوات حفظ النظام خلال تصديهم لمجموعة إرهابية في منطقة الدية في إطار مهمة دعم الأمن والاستقرار بمملكة البحرين ضمن اتفاقية التعاون الأمني الخليجي المشترك.

فخر واعتزاز

ومن جانبه، أعرب الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عن بالغ فخره واعتزازه بالانتماء لوطن تعد قيادته هي الأبرز في رعاية أفراد شعبها أحياء كانوا أم أمواتاً وشهداء عاملين أم متقاعدين أصحاء ومصابين شباباً ومسنين بناتاً وبنين.

وقال سموه إن قيادة الوطن وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لا تفوت فرصة للوقوف على أحوال الناس وتلمس احتياجاتهم العامة والخاصة وفي مقدمتهم أسر الشهداء الذين ضحى أبناؤهم بالنفس والنفيس لخدمة الوطن ورفعة رايته وأمنه.

واعتبر سموه الاهتمام المتواصل للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ووقوفه الدائم على أحوال أسر الشهداء عموما ومبادرته السامية بتكريم أسرة الشهيد طارق الشحي وتخليد ذكراه يعد وسام فخر وتحفيزا لكافة العاملين في قطاع الدفاع والأمن والخدمة العامة على مواصلة العطاء والجاهزية القصوى للتضحية بالروح ذوداً عن حمى الوطن وسيادته وسلامة أبنائه.

وأضاف سموه أن قيادة الإمارات لا تنظر إلى شهداء الوطن بوصفهم أسماء عبرت، بل منارات تعبر بنورها الأجيال إلى مستقبلها المشرق عبر استلهام قصص البطولة والتضحية والفداء وترسيخها لتحيا في وجدان الأمة فتمدها بالعزيمة والإصرار على مواصلة التقدم وإغناء الحياة.

Email