حمدان بن زايد خلال زيارته لقاعدة ليوا الجوية:

دعم خليفة للقوات المسلحة مكّنها من الريادة الدفاعية

حمدان بن زايد مع الضباط والجنود بحضور حمد الرميثي وإبراهيم العلوي وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، أن الدعم الذي تلقاه القوات المسلحة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، وتوجيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أتاح ويتيح لها الحصول على أحدث الأسلحة والمعدات العسكرية المتطورة في العالم التي تمكنها من القيام بدورها مدافعة عن الوطن ومساندة للسلام.

استراتيجية

وقال سموه: إن قواتنا المسلحة أصبحت في طليعة مؤسسات الدولة، وفي مصاف الجيوش الحديثة، بفضل من الله، ووضوح التوجيهات الاستراتيجية في مجالات التطوير المختلفة، خاصة في مجال التنظيم والتسليح والتدريب والقوى البشرية. جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سموه مساء اليوم لقاعدة ليوا الجوية، حيث كان في استقباله كل من الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة، واللواء ركن طيار إبراهيم ناصر العلوي، قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة.

وأضاف سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أنه على مدى السنوات الماضية كانت القوات المسلحة الإماراتية وما زالت مصنعاً للأبطال، وعنواناً للوطنية الإماراتية والصرح الشامخ الذي ينظر إليه الجميع بكل تقدير واحترام، ويرون فيه تجسيداً لقيم التضحية والتفاني والشجاعة والولاء للوطن الغالي والقيادة الرشيدة، وحصناً قوياً يدافع عن أرض الوطن.

وثمن سموه إسهام قواتنا المسلحة بإيجابية وفعالية في العديد من ساحات العمل الإنساني العالمي لحفظ الأمن والاستقرار في مناطق مختلفة بالعالم.

شباب الوطن

وأعرب سموه عن ارتياحه وسعادته البالغة لما وصلت إليه القوات الجوية والدفاع الجوي من تميز واستعداد، وما يتحلى به شباب الوطن من عزيمة صادقة على البذل والعطاء، وكفاءة عالية وإرادة قوية في التعامل مع أحدث التقنيات وعلوم العصر العسكرية، مؤكداً سموه ثقته الراسخة بشباب الوطن، وقدرتهم على مواكبة تطورات تقنيات السلاح، واكتسابهم المهارات اللازمة للتعامل مع التكنولوجيا العسكرية المتقدمة.

وكان سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان قد قام في بداية الزيارة بالسلام على ضباط وضباط صف وأفراد قاعدة ليوا الجوية، ونقل إليهم تحيات قيادتنا الرشيدة، وتأكيدها ضرورة الاستمرار في مضاعفة الجهد، ليكونوا على الدوام جنوداً أوفياء للعهد، مقدرين حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وأن يبذلوا الأرواح فداء الوطن.

من جانبهم، جدد ضباط وضباط صف قاعدة ليوا الجوية العهد والولاء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، مؤكدين للقيادة الرشيدة حرصهم على بذل الأرواح فداء للوطن، وأن يظلوا على الدوام الدرع الواقية والعين الساهرة التي لا تنام.

ورافق سموه خلال الزيارة محمد حمد بن عزان المزروعي، وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وسلطان بن خلفان الرميثي، مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وعدد من أعيان المنطقة الغربية وكبار المسؤولين.

وفي ختام الزيارة، تناول سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان والحضور طعام الإفطار الذي أقيم تكريماً لسموه في قاعدة ليوا الجوية، وتم التقاط الصور التذكارية لسموه مع ضباط وضباط صف وأفراد القاعدة، بمشاركة رئيس أركان القوات المسلحة، وقائد القوات الجوية والدفاع الجوي.

Email