حقق نجاحاً لافتاً في دورته 13

39 شخصاً أشهروا إسلامهم 27 في محاضرة واحدة بالملتقى الرمضاني

من الحضور في ملتقى "السياحة والتسويق التجاري" الرمضاني من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي عن نجاح الملتقى الرمضاني الثالث عشر الذي نظّمته الدائرة في مركز دبي التجاري العالمي، تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم.

وأتى نجاح فعاليات الملتقى تتويجاً لجهود القائمين عليه، حيث بلغ عدد الحضور في البرنامج الرئيسي للمحاضرات هذا العام نحو 27400 أي بزيادة بلغت 30 % عن العام الماضي الذي سجل حضور 24006 أشخاص.

كما تم تقديم 384 هدية ترويجية خلال السحوبات اليومية. ومن أبرز النجاحات التي تضاف إلى سجل الملتقى هذا العام، إشهار 39 شخصاً إسلامهم، 31 امرأة و8 رجال، منهم 27 أسلموا في محاضرة واحدة.

إقبال جماهيري

وعن ملامح الملتقى الرمضاني لهذا العام، قال حمد بن مجرن، المشرف العام على الملتقى: «غدا الملتقى الرمضاني أحد أهم الفعاليات التي تقام خلال شهر رمضان المبارك في دبي كل عام. وقد لاقى الملتقى هذا العام إقبالاً وحضوراً جماهيرياً من جميع فئات المجتمع وشرائحه رجالاً ونساءً وأطفالاً.

وتدل إحصائيات هذا العام على النجاح الذي حققناه، وذلك بفضل الجهود الدؤوبة التي بذلها القائمون على الملتقى الذين عملوا جاهدين في سبيل الارتقاء بالملتقى إلى أعلى المستويات.

وأتوجه بخالص الشكر والتقدير للسادة رعاة الملتقى وفريق العمل الذين ساهموا جنباً إلى جنب في تحقيق النجاح لهذا الحدث الرائد». ومن النجاحات التي تضاف أيضاً إلى رصيد الملتقى هذا العام توزيع 11000 هدية من هدايا الملتقى و25000 مفكرة جيب تحتوي على جدول للمحاضرات والفعاليات ونبذة عن الملتقى كانت قد وزّعت على الجمهور في الدوائر الحكومية والمستشفيات والأماكن العامة.

كما تم توزيع 7000 حقيبة دعوية للجمهور لإهدائها لغير المسلمين وبخمس لغات مختلفة، الإنجليزية والأوردية والمليبارية والبنغالية والفلبينية والهندية، إضافة إلى 30000 مادة دعوية عن الدين الإسلامي الحنيف تشمل كتيّباً وأقراصاً مرنة بنفس اللغات، وكتيّباً تعريفياً بعنوان «رمضان في دبي» باللغة الإنجليزية.

تكاتف الرعاة

وعن الدور الذي لعبه الرعاة في الملتقى قال حمد بن مجرن: «ساهم تعاضد وتكاتف الرعاة من القطاعين العام والخاص في إنجاح الملتقى الرمضاني في دورته الثالثة عشرة، فلم يقتصر دورهم على الرعاية فقط، بل تعداه ليشمل تقديم محاضرات تثقيفية وخدمات اجتماعية انعكست بشكل إيجابي على روّاد الملتقى والعاملين فيه.

خيمة رمضانية

تم هذا العام افتتاح خيمة رمضانية جديدة في منطقة هور العنز لترفد الخيمة التقليدية المقامة سنوياً في المحصينة2، حيث تستوعب خيمة المحيصنة 3000 صائم يومياً، بينما تقدم خيمة هور العنز الجديدة خدماتها لما يقارب 1000 صائم يومياً، ليكون إجمالي عدد الأشخاص الذين تستضيفهم الخيمتان 120,000 صائم على مدار الشهر الفضيل.

وما زالت فعالية الإفطار الجماعي مستمرة حتى آخر أيام شهر رمضان المبارك.

Email