بلدية رأس الخيمة: حملات تفتيشية مفاجئة على صالونات الحلاقة والتجميل

خليفة المكتوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

كثفت بلدية رأس الخيمة حملاتها التفتيشية المفاجئة على صالونات الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل النسائية استعداداً لعيد الفطر، وأسفرت الحملات عن مخالفة 5 صالونات نسائية لم تلتزم بالاشتراطات وقوانين الصحة العامة التي وضعتها الدائرة، وتم ضبط كمية من الكريمات وصبغات الشعر ومواد تجميل منتهية الصلاحية وعدم وجود بطاقات للعاملات داخل هذه المنشآت.

وأكد خليفة المكتوم مدير إدارة الصحة والبيئة في بلدية رأس الخيمة، أن الدائرة نفذت حملة مكثفة على الصالونات النسائية، بهدف تشديد الإجراءات الخاصة بالحفاظ على الصحة العامة قبل عيد الفطر، وتم مخالفة 5 صالونات نسائية وفرضت غرامات مالية متفاوتة وفقاً لنوع المخالفة وحجمها، مع توقيع أصحابها على تعهدات بعدم تكرار المخالفات واستخراج ببطاقات صحية للعاملات لديها لتجنب الإغلاق، مطالباً بالإبلاغ الفوري عن أي مخالفات أو ملاحظات في مثل تلك المنشآت.

وأضاف: شددت البلدية إجراءات التفتيش نظراً للأقبال المتزايد عليها هذه الأيام، وهي الفترة التي تشهد إقبالاً كبيراً على هذه المنشآت.

وأكد أن البلدية ألزمت الصالونات النسائية العاملة في الإمارة باشتراطات صحية جديدة، خصوصاً بتعقيم المواد المستخدمة واستبدال المناشف وغيرها ضمن تحسين إجراءات السلامة والوقاية في تلك الصالونات.

Email