2340 مستفيداً في مهرجان «طبية رأس الخيمة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

رأس الخيمة - البيان

بلغ عدد المستفيدين من فعاليات المهرجان الصحي الرمضاني لطبية رأس الخيمة 2340، إضافة إلى تقديم المشورة والتوعية الصحية للحالات القديمة والمكتشفة.

وقال الدكتور عبد الله أحمد النعيمي مدير منطقة رأس الخيمة الطبية، عقب اختتام فعاليات المهرجان إن المنطقة سعت من خلال الفعاليات التي أقيمت خلال الشهر المبارك إلى ترسيخ المفاهيم الصحية المتعلقة بأنماط الحياة الصحية وتشجيع أفراد المجتمع على اتباع نهج استباقي للحفاظ على صحتهم، فقد كان المهرجان الصحي الرمضاني لهذه السنة زاخراً بالأنشطة والمعلومات والاستشارات الصحية الهادفة لمساعدة الناس على الارتقاء بصحتهم ومراقبة عوامل الاختطار من أجل حمايتهم من حدوث العديد من الأمراض المزمنة ذات العلاقة بهذه العوامل.

وثمن النعيمي دور الجهات التي شاركت في هذا المهرجان، لافتاً إلى أن مشاركتهم هذه تأتي تجسيداً للشراكة المجتمعية الهادفة في سبيل الارتقاء بصحة المجتمع وتقديم الدعم المستمر لأفراده.

تثقيف

من جانبها أوضحت مهرة محمد بن صراي مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي، أن فعاليات المهرجان والذي نفذته الإدارة بالتعاون مع عدد من الجهات المشاركة، يعد مبادرة متميزة في تقديم القضايا الصحية بطريقة فيها الكثير من المرح والترفيه بهدف إنشاء مجتمع صحي من خلال نشر المبادئ العامة للصحة والابتعاد عن العادات غير الصحية التي تتنافى مع القواعد الصحية التي تقدمها على شكل نصائح من خلال هذا المهرجان والتي تسهم في إيضاح حقيقة ثابتة وهي أن تغييرات بسيطة في نمط الحياة يمكن أن تؤدي إلى عيش حياة أكثر صحة وسعادة.

إقبال

وأكدت مهرة بن صراي أن المهرجان شهد إقبالاً متميزاً من زوار المهرجان الصحي، حيث وصل عدد المستفيدين من هذه الفعالية إلى 2340 شخصاً، ما شكل نجاحاً منقطع النظير لهذه الدورة من المهرجان، وبلغ عدد المفحوصين 1672 حالة، حيث تم اكتشاف 22 حالة إيجابية جديدة لارتفاع ضغط الدم إضافة إلى 6 حالات سكري، إضافة إلى تقديم المشورة والتوعية الصحية للحالات القديمة والمكتشفة. وتضمنت الفعاليات برامج توعوية وفحوصات وقياسات طبية شملت قياسات الوزن والطول وفحوصات السكر والضغط وكتلة الجسم إضافة إلى مسابقات توعوية صحية وألعاب في موضوع السمنة وزيادة الوزن.

شارك في فعاليات المهرجان الذي نظمته منطقة رأس الخيمة الطبية ممثلة في إدارة التثقيف والإعلام الصحي في مركز رأس الخيمة للتسوق «راك مول»، إدارة الرعاية الصحية الأولية في المنطقة، ودائرة التنمية الاقتصادية، وهيئة حماية البيئة، والهيئة العامة للاوقاف، ودار البر، ومركز وزارة الشباب والثقافة برأس الخيمة

Email