جمعية الصحفيين تزور المعاقين بمنازلهم في الفجيرة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قامت جمعية الصحفيين بإمارة الفجيرة برئاسة الصحفية ناهد مبارك النقبي بزيارة المعاقين في منازلهم، وذلك في إطار الاحتفاء " بيوم زايد للعمل الإنساني " الذي يصادف التاسع عشر من شهر رمضان الجاري، لارتباطه في تخليد مآثر الخير لرائد العمل الإنساني ومؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه -، إضافة إلى إحياء قيم التكافل التي يجسدها شهر رمضان المبارك.

واستهدفت الزيارة التي كانت على فترتين صباحية ومسائية المتفوقين والمميزين من فئة ذوي الإعاقة في 4 أسر يعاني أفرداها أكثر من حالة إعاقة في عدد من مناطق الإمارة، وكانت قد تحدت ظروف إعاقتها وساهمت في خدمة الوطن سواء في استكمال التعليم أو العمل.

وفي الوقت ذاته، عبر المستهدفين من الزيارة وذويهم عن سعادتهم بهذه الزيارة وتقديم الهدايا لهم في مناسبة " يوم زايد للعطاء الإنساني" التي يتجدد فيها شعور الجميع بالتضامن والمسؤولية مع هذه الفئة الغالية من المجتمع، في صورة معبرة لأحد المبادئ والقيم الإسلامية المتمثلة في التكافل الاجتماعي في أرقى صوره وأرفع مستوياته. إلى جانب تدعيمهم ورفع معنوياتهم للاستمرار في التعليم والاندماج في المجتمع.

ومن جانبها، قالت ناهد مبارك النقبي عضو جمعية الصحفيين ومنسق الفعالية بالإمارة، بهذه المناسبة: " بأن جمعية الصحفيين حريصة دائما وسباقة لمثل هذه المبادرات الإنسانية والوطنية، وذلك امتدادا للفعاليات والبرامج التي تنظمها الجمعية في إطار الشراكة المجتمعية ". وأكدت بأن تخليد ذكرى الوالد زايد - طيب الله ثراه -واجب علينا كونه غرس فينا العمل الخيري والإنساني، وهذا أقل واجب نقوم به تجاه مؤسس الدولة، كما وتهدف هذه المبادرة الإنسانية إلى إحياء قيم التكافل التي يجسّدها شهر رمضان المبارك، بكل ما يحمله من أجواء إيمانية ومعانٍ سامية وقيم نبيلة إلى فئة تعد جزء أساسيا من هذا الوطن الغالي". وجاءت الفعالية في تكريم للمميزين من فئة ذوي الإعاقة الذين تغلبوا على إعاقتهم ليكونوا أعضاء مساهمين وفعالين في مجالات تنمية المجتمع بدعم كبير من أسرهم.
 

Email