بقيمة تبلغ 9 ملايين و340 ألف درهم

جمعية بيت الخير تقدم عيدية لـ 5467 أسرة في 20 رمضان

عابدين طاهر : حزمة برامج تقدم للأسر قبل "الفطر" منها العيدية وزكاة الفطر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبدأ جمعية بيت الخير في العشرين من شهر رمضان المبارك توزيع العيدية على 5467 أسرة، منها 567 أسرة في إمارة دبي، توزع عليها مبالغ العيدية من 3 آلاف إلى 7 آلاف درهم لكل أسرة، مقدمة من أحد أبرز الداعمين للجمعية، و4900 أسرة تقدم إليها العيدية من جمعية بيت الخير بداية من ألف درهم إلى 3 آلاف درهم لكل أسرة، وتصل القيمة الإجمالية للعيدية 9 ملايين، و340 ألف درهم.

وقال عابدين طاهر العوضي، مدير عام جمعية بيت الخير، إن مبالغ العيدية ومساعدات شهر يوليو، التي تبلغ 5 ملايين، و400 ألف درهم، ستوزع قبل عيد الفطر بفترة كافية حتى يتسنى للأسر والحالات المسجلة بالجمعية شراء ما تحتاج إليه، مؤكداً أن هذه الخطوة تقوم بها الجمعية قبل حلول عيد الفطر المبارك والمناسبات بوقت كاف.

ولفت عابدين طاهر إلى أن هناك حزمة من البرامج تقدم للأسر قبل عيد الفطر، تشمل العيدية، وتشمل زكاة الفطر، التي تقدر بمليون درهم عبارة عن 150 طن أرز، إضافة إلى ما يتم جمعه من المزكين من مبالغ نقدية، توزع على الفقراء والمحتاجين.

وقال طاهر، إن الخطة التشغيلية لحملة الجمعية الرمضانية يتم التحضير من شهر فبراير من كل عام، إلا أنه في هذا العام سيكون التحضير مبكراً وبعد انتهاء شهر رمضان الجاري، وتسليم ملف الحملة من اللجنة القائمة على الحملة، إلى اللجنة المكلفة بحملة العام المقبل.

وأضاف أن مشروع العلاج الذي بدأته الجمعية يقدم خدماته لكل الحالات المرضية، بالتعاون مع هيئة الصحة، وعدد من المستشفيات الحكومية والخاصة، ومركز الإحسان الطبي، مشيراً إلى أن الجمعية تسهم في تقديم الأدوية وعمليات الولادة والجراحة، وغسيل الكلى والأشعة والكبد الوبائي.

Email