توضيح

الخدمة الوطنية: على المجندات التواجد في المعسكرات طوال أيام الأسبوع

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية أنه يتوجب على المجندات، اللاتي سيتم إلحاقهن في الخدمة الوطنية بناء على رغبتهن وفقاً لقانون الخدمة الوطنية، التواجد في المعسكر طوال أيام الأسبوع والخروج في نهايته ما عدا فترة التدريب الأساسي، أما الفترة اللاحقة فستكون وفقاً للنظام المتبع في القوات المسلحة والشرطة.

جاء ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي للهيئة: «توتير، فيسبوك وانستجرام» أمس رداً على سؤال: «هل يتوجب على الإناث المبيت في المعسكر خلال فترة التدريب».

وكانت الهيئة قد أعلنت فتح باب التسجيل أمام الإناث الراغبات في الانضمام إلى الخدمة الوطنية، وطلبت منهن مراجعة مراكز التسجيل في أبوظبي بشعبة تجنيد معسكر آل نهيان والعين بمركز تجنيد العين بمعسكر العين، وفي الشارقة بمعسكر الفلاح وفي المنطقة الغربية بمعسكر ليوا، وذلك خلال الفترة من 20 وحتى 24 يوليو الجاري من الساعة 9 صباحاً إلى 4 مساءً، ومن الساعة 9:30 مساءً إلى 12 صباحاً.

وفيما يتعلق بالوثائق المطلوب تقديمها إلى مراكز التسجيل للإناث الراغبات في الالتحاق بالخدمة الوطنية، الأصل وصورة عن:

جواز السفر وخلاصة القيد وبطاقة الهوية وشهادة المؤهل الدراسي على أن يحضر ولي الأمر شخصياً أو تقديم رسالة عدم ممانعة مصدقة من كاتب العدل.

ووفقاً لقانون الخدمة الوطنية والاحتياطية يكون التحاق الأنثى التي بلغت الثامنة عشر عاماً ولم تتجاوز الثلاثين من عمرها اختيارياً شريطة موافقة ولي الأمر، وتأتي الموافقة على كل ما ذكر من خلال لجنة الخدمة الوطنية والاحتياطية وتكون مدة الخدمة للإناث «9 أشهر» وبغض النظر عن المؤهل العلمي.

وقالت الهيئة إنه في حال حدوث أي طارئ للإناث المنتسبات إلى الخدمة الوطنية والاحتياطية يتطلب خروجها من الخدمة فلهن مطلق الحرية في تركهن الخدمة في أي وقت دون أي شروط، وذلك بتقديم إشعار خطي منها أو من ولي أمرها يوضح رغبتها بذلك.

Email