مستشفى العين يفتتح عيادة علاج الأمراض الجلدية للأطفال

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت إدارة مستشفى العين، افتتاح عيادة تخصصية لطب الأمراض الجلدية للأطفال للعمل ضمن مركز الأمراض الجلدية في المستشفى، الذي استقبل العام الماضي أكثر من 13 ألف حالة، ليتمكن بذلك من العمل وفق منظومة طبية متكاملة في الخدمات التي يقدمها لمجتمع مدينة العين والمناطق المحيطة بها وفق أحدث المعاير العالمية المتعارف عليها في هذا المجال من حيث العناية الصحية والخدمات الطبية المتطورة.

وأكد جيمس أدوارد بيرسل، المدير التنفيذي للمستشفى، أن هذه العيادة تهدف إلى توفير أحدث وأفضل رعاية للأطفال الذين يعانون من مشكلات وأمراض جلدية مختلفة حيث تعمل على تقديم أحدث التقنيات العلاجية ومن خلالها أصبحنا نعالج الآن 25 طفلاً كل يوم عبر طاقم طبي متخصص.

ومن أبرز المعدات التي تم تجهيز هذه العيادة بها، جهاز العلاج بأشعة الليزر الصبغية النبضية المستخدم في معالجة أمراض الأوعية الدموية. ويعتبر مستشفى العين واحداً من المستشفيات القليلة في الدولة التي تمتلك مثل هذا الجهاز المتطور للعلاج بأشعة الليزر.

وتخدم هذه العيادة مجموعة خصوصاً من المرضى تضم الأطفال حديثي الولادة والأطفال الرُّضَّع وسائر الأطفال الذين يحتاجون إلى معالجة تخصصية لاختلاف طبيعة مرض كل منهم.

معالجة فريدة

كما أوضحت الدكتورة فاطمة البريكي، رئيسة قسم الأمراض الجلدية أن العيادة تشتمل أساليب المعالجة الفريدة المستخدمة في العيادة على معالجة الأطفال بأشعة الليزر ومعالجة صدفيَّة الأطفال بالمستحضرات البيولوجية. ونحن نضمن بإجراء مناقشات مستفيضة مع الأهالي حول سبل التعامل مع الحالات المرضية لأطفالهم، وطرق العلاج.

وأضافت أنه وبالإضافة إلى علاج الحالات المرضية البسيطة أو متوسطة، يتم أيضاً علاج الحالات المعقدة التي تتطلب أساليب معالجة خصوصاً، وهذه الأمراض الجلدية المعقدة تشتمل على الأمراض الجينية والعيوب الخلقية وأورام الأوعية الدموية والتشوهات وأمراض الحساسية.

Email