حملة «نغوص معاً لحماية بيئتنا البحرية» تحاول كسر الرقم القياسي العالمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينطلق الغواصون المؤهلون اليوم للغوص في الميناء الحر، والميناء الحر الجديد، ميناء الصيادين، ميناء زايد وجزيرة داس ضمن فعاليات حملة "نغوص معاً لحماية بيئتنا البحرية" التي نظّمتها شركة أبوظبي للموانئ بالتعاون مع شركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية - أدما العاملة، في إطار جهودها لتعزيز الوعي حول كمية الأنقاض والمخلفات البحرية التي تتراكم في المياه الإقليمية والمحيطات العالمية بشكل عام.

ويهدف المنظمون إلى استقطاب أكثر من 250 غواصاً للمشاركة في الحملة الحالية في ما يجعلها أكبر حملات التنظيف على مستوى العالم من حيث عدد الغواصين المشاركين ولكسر الرقم العالمي المسجّل.

يقول الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ: "وصل العدد حتى الآن إلى 210 غواصين لكننا لا نزال نتوقع زيادة عدد المشاركين".

وشملت الحملة مشاركة هيئات ومؤسسات بارزة من بينها شركة بترول أبوظبي الوطنية - أدنوك، وبلدية أبوظبي، وشركة أبوظبي لتسييل الغاز المحدودة "أدجاز"، مركز إدارة النفايات "تدوير"، وهيئة البيئة أبوظبي بالإضافة إلى شركة أبوظبي لصناعات الغاز المحدودة "جاسكو". كما تميزت بحضور المشاركين والداعمين من مؤسسات القطاع الخاص وحضور الرؤساء التنفيذيين بالإضافة إلى نشطاء ومتطوعين وعدد من الصيادين.

هدف واحد

وعلّق الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ حول جهود الشركة في تنظيم هذه الحملة بالتعاون مع الشركاء الداعمين قائلاً: "يجمعنا هدفٌ واحد، وتتكاتف جهودنا جميعاً من أجل حماية بيئتنا البحرية الجميلة". وأضاف موضّحاً: "لا تتوقف مسؤولية شركة أبوظبي للموانئ بصفتها المطور الرئيسي للموانئ التجارية والمناطق الصناعية عند تطوير هذه المرافق وحماية البيئة البحرية فحسب، بل تتعدّاها لتشمل تعزيز الوعي المجتمعي وتشجيع المجتمعات المحلية على دعم جهودنا والتعاون والقيام بالخطوات الضرورية من أجل استدامة المحافظة على الحياة البحرية في مياهنا".

من جانبها قالت فوزية المحمود، مدير ادارة التوعية البيئية في هيئة البيئة أبوظبي: "نحن فخورون بدعم هذه الحملة، فهي مثالٌ على تنسيق الجهود بين العديد من الأطراف المعنية بحماية البيئة البحرية وتمكننا من تنفيذ أهدافنا المشتركة التي تتمثل في الحفاظ على البيئة البحرية من مخاطر النفايات".

Email