يتوقع تسييرها في شوارع الإمارة خلال العامين المقبلين

ضاحي خلفان: نحو مركبات بلا سائق في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

توقّع معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي أن يشهد العامان المقبلان تسيير مركبات بدون سائق في شوارع دبي، وفقا لأحدث المعايير والشروط العالمية. وأكد أن هناك 70 معوقا للإبداع يمكن تواجه الشباب المقبلين على سوق العمل وأنه يجب التغلب عليها لتحقيق النجاح، مشيراً إلى أن أول فكرة نفذها في القيادة العامة لشرطة دبي كانت إنشاء المختبر الجنائي وخاصة علم "دي ان ايه" على الرغم من أن المحاكم لم تكن تعتمده دليلا في القضايا.

وأضاق قائلاً: احد الضباط في شرطة دبي شاب إماراتي يبلغ من العمر 24 عاما تمكن من اكتشاف- وللمرة الأولى في العالم- تحسين قوة الإثبات في البصمة الوراثية، وان هذا الشاب يتم الاستعانة به حاليا في احدث المختبرات العالمية للاستفادة من اكتشافه.

ندوة تعريفية

وقال الفريق تميم على هامش الندوة التعريفية بمسيرة نجاحها التي أقيمت أمس بمعرض الوظائف 2014 بمركز دبي التجاري العالمي انه على الشباب من المواطنين الاتجاه والاهتمام بالتخصصات العلمية التي تحتاجها الدولة والتي تميز دولا عن اخرى، مؤكدا انه مر بمسيرة عمل حافلة بالمعوقات إلا انه استطاع التغلب عليها منها احد المشاريع التي قدم فكرتها الى احد المسؤولين إلا أن المسؤول قام بتنفيذ الفكرة ونسبها لنفسه، مؤكدا انه يمتلك كافة المستندات والأوراق التي تثبت ذلك.

وأضاف الفريق تميم أنه حرص منذ شبابه على السعي نحو الإبداع والابتعاد عن الاشياء العادية النمطية ضاربا العديد من الامثلة على ذلك منها اتخاذ قرار بإنشاء غرفة عمليات شرطة دبي عبر شركة سيمنس كأول غرفة عمليات تنشئها الشركة، وانه بعد اكتمال الغرفة تقدم اكثر من 250 قيادة شرطة على مستوى العالم الى الشركة نفسها لتصميم غرفة عمليات مشابهة منها غرفة زارها بنفسه في احد دول المغرب العربي.

أفكار ضد الإبداع

واستعرض الفريق تميم 70 فكرة ضد استراتيجية الابداع منها عبارات اعتاد البعض كتابتها في المؤسسات الحكومية والخاصة لقتل الابداع واحباط المبدع مثل "لا توجد ميزانية" او "الفكرة مستحيلة" و"سننظر في الأمر" او "المدير غير موجود".. وغيرها من العبارات التي تقتل الإبداع.

ونصح الفريق تميم الشباب من المواطنين بضرورة التحلي بالصبر والإبداع والعزيمة في تحقيق الأهداف وعدم الانصياع للمحبطات من الآخرين سواء كانوا يقصدون ذلك ام لا، وحكى انه في بداية حياته العملية عرض على احد الضباط الإنجليز وقتها إنشاء مختبر جنائي إلا ان المقترح رفض بشدة من قبل الضابط ، ولكنه كان مقتنعا بضرورة إنشائه وبالفعل قام بذلك.

Email