مكتوم بن محمد يفتتح المعرض ويطلع على البرامج والفرص الوظيفية

محمد بن راشد: «الإمارات للوظائف» فرصة لاختيار الكوادر

مكتوم بن محمد خلال افتتاح معرض الوظائف بحضور قيادات تنفيذية تصوير ـــ محمد هشام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن معرض الإمارات للوظائف محطة مثالية للمواطنين المقدمين على أولى خطواتهم المهنية، وذلك عبر تمكينهم من الاطلاع على الوظائف الموجودة في سوق العمل ليسهل عليهم اختيار الوظيفة، وكذلك باستطاعة الموظفين الراغبين في إحراز تقدم في مهنهم أن يستفيدوا من تواجد الشركات العارضة في المعرض.

وأعرب سموه في رسالة له في كتيب المعرض عن ترحيبه بالمشاركين والحضور في المعرض الذي يعتبر أحد أهم الأحداث في الإمارة قلب التجارة والأعمال في دولة الإمارات، مؤكداً سموه أن من الأسباب الجوهرية الكامنة وراء نجاح الشركات تعيين الشخص المناسب في الوظيفة الملائمة، وهذا بالفعل ما يوفره المعرض للعارضين من الشركات العاملة، سواء في القطاعين الخاص والحكومي، فهو يتيح الفرصة أمامها لاختيار أفضل نخبة من الكوادر الوطنية.

ووجه سموه الشكر لجميع العارضين لاستغلالهم الفرصة التي يتيحها المعرض، متمنياً لهم الحصول على أفضل الخبرات والكفاءات التي يبحثون عنها الى جانب توجيه الشكر الى جميع زوار الحدث، معرباً عن أمله أن يجدوا لأنفسهم في المعرض المهنة التي يطمحون إليها.

برامج تدريبية

وأشاد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، بالبرامج التدريبية التي تعلن عنها الجهات المشاركة في معرض الإمارات للوظائف، والتي وصفها بأنها تشحذ همم الشباب وتصقل مواهبهم وتثري معارفهم ودراستهم المدرسية والجامعية، حيث إن الشهادة الدراسية تحتاج إلى خبرة وتدريب وتأهيل كي يخوض الشباب غمار الحياة العملية بكفاءة واقتدار.

وأعرب سموه عن سعادته بهذا الحدث السنوي الذي يضم عشرات الجهات الوطنية الحكومية منها والخاصة للتعريف بالإمكانات المتوفرة لديها وإتاحة الفرصة للشباب للتعرف على هذه الإمكانات تحت سقف واحد ودون أي عناء أو هدر للوقت والجهد، متمنيا سموه للجميع التوفيق وتحقيق الغايات الوطنية التي ترسمها لنا قيادتنا الرشيدة من أجل إسعاد مواطنينا على امتداد رقعة الوطن.

وكان سموه قد افتتح، صباح أمس، معرض الإمارات للوظائف الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي للسنة الرابعة عشرة على التوالي من أجل إتاحة الفرصة للشباب المواطن من الجنسين للتعرف على فرص العمل والتدريب المتاحة والمتوفرة لدى الجهات الحكومية والخاصة في الدولة.

جولة تفقدية

وقام سموه يرافقه عدد من رؤساء ومديري الجهات المشاركة في الحدث عقب قص الشريط التقليدي بجولة تفقدية في ردهات المعرض الذي غص بزواره والباحثين عن وظائف تتناسب وتخصصاتهم الدراسية وقدراتهم ومواهبهم.

وقد استهل سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم جولته بالتعرف إلى برنامج "موانئ دبي العالمية" التدريبي للمواطنين في مجال التشغيل الإلكتروني عن بعد في ميناء جبل علي المشروع الرائد على مستوى المنطقة الخاص بتحميل وتنزيل الحاويات من على بعد "بواسطة الريموت كونترول".

كما توقف سموه عند جناح القيادة العامة للقوات المسلحة واطلع من الضباط القائمين على الجناح إلى برامج قواتنا المسلحة التدريبية والتأهيلية الخاصة بشباب الوطن الذين يرغبون في الانخراط في مختلف قطاعاتها البرية والجوية والبحرية.

واطلع سموه على البرامج التدريبية وفرص العمل المتاحة في مختلف الجهات الحكومية المحلية في دبي من خلال دائرة الموارد البشرية التي تشارك في المعرض بجناح يضم تحت سقفه عددا من الدوائر الحكومية.

وفي جناح شركة نخيل استمع سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم إلى تفاصيل مشروع تدريب المواطنين خاصة المهندسين الذي يستمر لمدة سنة ونصف السنة.

 

أجنحة ومنصات

وشملت جولة سموه مختلف الأجنحة والمنصات المشاركة والبالغ عددها أكثر من تسعين جهة حكومية وخاصة، وتوقف سموه عند منصات هيئة الصحة في دبي ومجموعة الرستماني وهيئة الطرق والمواصلات، حيث اطلع على مجسم لمشروع قطار الاتحاد الواعد وبنوك وطنية وموارد للتمويل ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية ومركز خدمات دبي للإسعاف ومركز دبي التجاري العالمي وهيئة كهرباء ومياه دبي التي توفر 250 وظيفة سنويا للشباب وقيادة شرطة دبي وبلدية دبي التي تبحث عن مهندسين وفنيين مواطنين لتدريبهم وتأهيلهم ومن ثم توظيفهم، والنيابة العامة في دبي ومجموعة جمعة الماجد وشركة دبي للألمنيوم "دوبال" ودائرة السياحة والتسويق التجاري ومجموعة جميرا وشركة أبوظبي الوطنية للبترول "أدنوك" وماجد الفطيم واتصالات وطيران الإمارات التي توفر برامج تدريبية خاصة بالطيارين ومهندسي الطيران للشباب المواطن.

كوادر وطنية

واصل سمو نائب حاكم دبي جولته في المعرض يرافقه معالي عبدالله بن محمد سعيد غباش وزير دولة والمهندس مطر محمد الطاير رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، وحسين لوتاه مدير عام بلدية دبي، وأحمد بن حميدان نائب مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، وهلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، واللواء طارش عيد المنصوري مدير محاكم دبي، حيث توقف سموه ومرافقوه عند جناح هيئة دبي للطيران ومدينة دبي للخدمات الإنسانية والمكتب الإعلامي لحكومة دبي ومبادرة "أبشر" والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي وشركة الاتصالات المتكاملة "دو" والسوق الحرة في مطار دبي وغيرها من الأجنحة الوطنية التي توفر وظائف عدة للشباب من خلال برامج تدريبية متخصصة.

Email