مستثمرون يشتكون والشركة تؤكد إخطارهم مرات عدة

«إعمار» تزيل تجاوزات محلات في مرسى دبي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شكا عدد من المستثمرين من أصحاب المطاعم والمقاهي في ممشى مرسى دبي قيام شركة إعمار العقارية أمس بغلق المداخل والمخارج المؤدية إلى محالهم التجارية، بينما أوضحت الشركة أنها ملتزمة بالقانون وطبقته على المخالفين من أصحاب هذه المحال.

وقال أحد المشتكين أنه فوجئ بقيام وحدات تابعة لإعمار العقارية بغلق الممشى لإزالة مقاعد الأرصفة الخارجية، في حين أكد مصدر مسؤول في إعمار لـ«البيان» على أن أصحاب تلك المحال التجارية ارتكبوا تجاوزات على المساحات المخصصة لهم، إذ قام بعضهم ويتجاوز عددهم 16 فرداً بالتجاوز على الأرصفة قبالة تلك المطاعم، هذا علاوة على أن بعضهم لم يسدد قيمة الإيجارات منذ شهرين.

وأضاف " طبقنا القانون على المخالفين فقط"، لافتاً إلى " أن إعمار حريصة على دعم المستثمرين ما داموا يطبقون التعليمات والقوانين الناظمة لأعمالهم".

واشار المصدر إلى أن " الشركة تقوم بأعمال صيانة في تلك المنطقة وتأخرت في الشروع بتلك الأعمال لإتاحة الفرصة أمام المتجاوزين لإزالة تجاوزاتهم، إلا أنهم تجاهلوا تحذيرات إعمار بضرورة إزالة تلك التجاوزات رغم أن الشركة أرسلت لهم خطابات عدة طيلة الفترة الماضية".

وأوضح المصدر نفسه "أبلغنا أصحاب بعض المحال التجارية بعدم الرغبة في تجديد عقود هذه المحال، ولا يوجد نص في تلك العقود يلزم الشركة بتجديد العقود من دون موافقة الشركة"، مؤكداً أن الشركة ترحب بأي خطوة يتخذها من يعتقد بأنه تضرر بسبب عدم تجديد عقده أو بسبب إزالة تجاوزه من قبل الشركة "، وسنكون على استعداد لتقديم الوثائق الرسمية أمام الجهات المختصة إذا ما قام أصحاب تلك المحال التجارية برفع شكوى ضد إعمار أمام المحاكم المختصة أو أمام مركز فض المنازعات الإيجارية في أراضي دبي".

وبشأن مقترح المشتكين في بحث إمكانية تأجيل غلق المحال والمداخل والمخارج المؤدية لها حتى انتهاء الموسم، قال المصدر " قرارنا بتطبيق القانون لا رجعة عنه، منحنا المتجاوزين الزمن الكافي للعدول عن مخالفتهم لكنهم تجاهلوها. وفرق العمل ماضية في إتمام واجبها لإخضاع المنطقة للصيانة".

سوء تفاهم

ومن جهته أكد اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي انه تم حل مشكلة نشبت بين شركة إعمار وبين مجموعة من مستأجري المطاعم في منطقة مرسى المارينا التابعة لمركز جبل علي، مشيراً إلى أن المشكلة لم تخرج عن نطاق سوء تفاهم، نافياً وقوع أي إصابات وأن عدد الأشخاص المتضررين لا يزيد على 15 شخصاً، وتبين أن الشركة وجهت لهم إنذارات عدة منذ 3 أشهر تقريباً.

وقال اللواء المنصوري إن تفاصيل الموضوع تعود إلى اكتشاف شركة إعمار وجود تسرب للمياه أسفل مجموعة من المطاعم والأكشاك في منطقة المارينا على المرسى مما استدعى بالشركة إرسال رسائل إلى المستثمرين بضرورة القيام بأعمال صيانة للأنابيب لوقف التسرب، إلا أن بعضهم ظن أن الأمر حيلة ما لرفع الإيجار أو طلب رسوم، وتم توجيه رسائل رسمية للمستأجرين وأخرى لمركز شرطة جبل علي لتأمين المنطقة، إلا أن بعضاً منهم قاموا بعرقلة عمل آليات الشركة، مما استدعى تواجد دورية شرطة في الموقع لإنهاء المشكلة.

إجراءات

ومن جانبه قال العقيد ناصر عبد الرزاق الرزوقي نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث لشؤون المراكز والمخافر إن شركة إعمار قامت بإخطار مجموعة المطاعم بضرورة إخلاء الجزء الأمامي لبعض المطاعم لوجود تسرب تحت المطاعم، إلا أن بعض أصحاب المطاعم رفضوا الفكرة ورفضوا إخلاء الموقع، مما استدعى الشركة إحضار بعض الآليات لإخلاء المطاعم، وقام مجموعة بالوقوف أمام الآليات، وتواجدت دوريات الشرطة وقامت بحل المشكلة، لافتة إلى أن بعض أصحاب المطاعم انتهى عقدهم من الشركة منذ أشهر عدة ولم يقوموا بإخلاء المطاعم وانه يجب في هذا الأمر اللجوء إلى الشكاوى القانونية عبر لجنة فض المنازعات.

ولفت العقيد الرزوقي إلى انه لا يوجد أي إصابات في الموقع، كما أشيع وأن المشاكل بين الطرفين سيتم حلها قريباً، نافياً قيام شركة إعمار بإغلاق واجهات المطاعم دون وجه حق، مؤكداً أن بلدية دبي تدخلت بشكل مباشر لإيجاد حل للمشكلة.

شهادة

أكد أحد أصحاب المطاعم أن الأمر لا يتعلق بتسرب المياه وإنما يتعلق بوجود مطاعم مرخصة وأخرى غير مرخصة وأن المخالفين من أصحاب المطاعم رفضوا الإخلاء، مما أدى إلى مخالفتهم للقانون وأن الشركة أنذرتهم أكثر من مرة ولكنهم لم ينصاعوا للأمر، مما استدعى الشركة القيام بإخلاء عن طريق الآليات بعد توجيه إنذار أخير للمستأجرين المخالفين يوم الخميس الماضي.

Email