مواصلات الإمارات تنظم ملتقىً تدريبياً لـ 115 سائقاً

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم مركز المواصلات الحكومية برأس الخيمة عضو مجموعة مراكز الأعمال التابعة للمؤسسة، ملتقى تثقيفياً وتدريبياً لـ115 سائق نقل حكومي يعملون في عدد من الجهات الحكومية في الإمارة، وذلك ضمن فعاليات الدورة الثالثة لحملة شهر الصحة والسلامة المهنية بمواصلات الإمارات.

وقال يوسف علي كداو مدير مركز المواصلات الحكومية برأس الخيمة إن الملتقى الذي تم تنظيمه بالتعاون مع أكاديمية رأس الخيمة للطرق والمرور، شمل محاضرة مرئية من خلال شاشات ثلاثية الأبعاد وباللغتين العربية والأوردو عن فن القيادة وآدابها وأخلاقياتها، وتضمن تجارب عملية لتطبيق تلك المفاهيم على أرض الواقع.

كما تخللت المحاضرة التي حضرها أيضاً مجموعة من الموظفين الإداريين بالمركز وممثلي الجهات المتعاونة، وتقديم إرشادات توعوية حول طرق التعامل الأمثل مع حوادث السير والحريق في المركبة، حيث تم عرض نموذج تمثيلي لحادث مركبة والتعريف بكيفية إخلائها من المنقولين وضمان سلامتهم.

وتناول الملتقى موضوعات عن السلامة المرورية أثناء القيادة، وأهمية وسائل السلامة بالمركبة مثل الحزام والوسائد الهوائية والحمولة ومسند الرأس، إلى جانب الاستخدام الفعال لوسائل الأمان في المركبة، وقوانين المرور والأولويات المرورية خلال القيادة.

كما تم تثقيف الحضور بآليات التعامل الفعال والصحيح مع مختلف الإرشادات والتنبيهات المرورية وأفضل السبل للقيادة في الدوارات والتقاطعات وأماكن عبور المشاة، ومبادئ الميكانيكا وأهمية الفحص الدوري للمركبة والإطارات، والبطارية، والمحرك، والمواعيد المناسبة لتبديل الزيت، بالإضافة إلى التعريف بآليات تقليل استهلاك الوقود.

وفي ختام الملتقى تم فحص نظر السائقين، وتكريم الإداريين المتميزين والسائقين المثاليين، وكذلك تم تكريم أكاديمية رأس الخيمة للطرق والمرور على تعاونها.

Email