مراكز «تم» بالغربية تنجز 120 ألف معاملة خلال الربع الأول

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنجزت مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة «تم» ببلدية المنطقة الغربية 120 ألفاً و748 معاملة خلال الربع الأول من العام الحالي، تضمنت الخدمات التي تقدمها بلدية المنطقة الغربية وخدمات الشركاء الإستراتيجيين، منها 31 ألفاً و973 معاملة بمركز الخدمات الحكومية «تم» بمدينة زايد، و18 ألفاً و890 معاملة بمركز «تم» غياثي، و19 ألفاً و412 معاملة بمركز «تم» دلما، و22 ألفاً و385 معاملة بمركز «تم» السلع، و28 ألفاً و88 معاملة بمركز «تم» المرفأ، و15 ألفاً و874 معاملة بمركز «تم» ليوا.

وقال حمد سالم الهاملي، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال ببلدية المنطقة الغربية، إن مراكز «تم»، ضمن خطتها الاستراتيجية، وانطلاقاً من رؤية ورسالة البلدية الرامية إلى توفير نظام بلدي يتمتع بكفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة، ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة أبوظبي، تقوم بتقديم مبادرات من أجل تطوير خدماتها وتسهيل المعاملات لكل المتعاملين، لتحقيق الرضا العام، خاصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

تنفيذ

كما يقوم مركز «تم» مدينة زايد بتنفيذ مبادرة «عونك» لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل، بهدف الوصول إلى تلك الفئات، وتقديم خدمات البلدية في أماكن وجودهم، كما يقوم المركز بتفعيل خدمات هيئة البيئة، وخدمة تسجيل حجاج بيت الله الحرام في مركز «تم» مدينة زايد، من خلال مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية خلال شهر مايو المقبل، وكذلك يقوم المركز باستقبال طلبات الأعراس الجماعية في مدينة زايد.

تقرير

وكشف الهاملي أن مركز الخدمات الحكومية المتكاملة «تم» بمدينة دلما أطلق مبادرة «تم أطلق وفالك طيب» التي تعنى بتقديم معظم الخدمات البلدية لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، إذ يقوم موظف خدمة المتعاملين بالمركز بزيارة المتعامل من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن في منزله، ويقدم له الخدمة اللازمة، وقام المركز، بالتعاون مع الجهات المختصة، بحصر البيانات اللازمة لخدمة هذه الفئات، وتسجيلها في الخدمة هاتفياً، مشيراً إلى أن المركز يسعى خلال خططه الاستراتيجية لتوفير الممكنات اللازمة، ليتم تطوير هذه المبادرة بما يسهم في تقديم الخدمات بجودة متميزة، وفق معايير التميز وخدمة المتعاملين لحكومة أبوظبي.

وأفاد الهاملي أن مركز «تم» السلع أطلق مبادرة «عونك» لتقديم الخدمات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ويتم من خلالها تقديم جميع خدمات البلدية والخدمات الحكومية في منازلهم، علاوة على تحديث بيانات العملاء، لإصدار بطاقات المواد الغذائية الإلكترونية، وزيادة عدد خدمات الشركاء، بإضافة خدمات مركز إدارة النفايات، وهيئة الإمارات للهوية، ودائرة التنمية الاقتصادية، ومجلس أبوظبي للتعليم، ووزارة الشؤون الاجتماعية، وذلك تلبية لاحتياجات الأهالي.

اتفاقيات

قام مركز الخدمات الحكومية «تم» بمدينة المرفأ بتوقيع عدد من الاتفاقيات مع بعض الجهات كصندوق معاشات إمارة أبوظبي، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، ودائرة النقل، وهيئة الهوية، وتفعيل خدمات الهيئة الوطنية للمواصلات، وتفعيل خدمات هيئة البيئة الإلكتروني.

علاوة على تفعيل رقم فاكس وبريد إلكتروني لتسلُّم المعاملات الناقصة في حال عدم قدرة المتعامل للحضور الشخصي.

Email