محمد بن زايد: علينا أن نكون على قدر ثقة القيادة الحكيمة

بتوجيهات خليفة.. أبوظبي تعتمد 37.3 مليار درهم لمشاريع رأسمالية حكومية في 2014

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن الإمارات من خلال ترجمة رؤيتها التنموية الشاملة على أرض الواقع.

تستهدف الإنسان الإماراتي، انطلاقاً من إيمان راسخ بأنّه الثروة والركيزة الأساسية لنجاح أي خطط تنموية مستقبلية، مضيفاً سموه: إنّ القيادة الحكيمة تولي جيل الشباب المتسلح بالعلم والمعرفة اهتماماً كبيراً، وإنّ ما يتم بناؤه من مشاريع تنموية، يسهم إسهاماً كبيراً في تمهيد الطريق له لممارسة دوره بفعالية أكبر.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه الاجتماع الأول للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بتشكيلته الجديدة، في ديوان سموه، إذ قال «إنّ الاستمرار في بناء وتطوير أجيال من المواطنين قادرين على مواصلة المسيرة هو أساس رؤية أبوظبي».

 وأضاف متوجهاً إلى أعضاء المجلس: «إنّ أمامنا مهمات ومسؤوليات جسيمة لمواصلة مسيرة التنمية والازدهار، الأمر الذي يتطلب أن نكون على قدر المسؤولية والثقة التي وضعها فينا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، محققين تطلعات المواطنين إلى العيش الكريم وضمان مستقبل زاهر لهم ولأبنائهم».

وضمن اعتمادها 330 مليار درهم مخصصات للمشاريع الرأسمالية خلال السنوات الخمس 2013 - 2017، اعتمدت حكومة أبوظبي 37.3 مليار درهم مخصصات لمشاريع رأسمالية في مختلف قطاعات العمل الحكومي للعام الحالي.

وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، اعتمد المجلس 26.6 مليار درهم مخصصات في عدد من القطاعات، للعام 2014، إذ بلغت قيمة الدعم الحكومي في قطاع الماء والكهرباء 17.5 مليار درهم، و568 مليون درهم دعماً للسلع الغذائية.

كما اعتمد حزمة من مشاريع البنية التحتية والطرق وتوسعات مطار أبوظبي وشبكات كهرباء وتصريف الأمطار والصرف الصحي، بكلفة 6 مليارات درهم.

التفاصيل في عبر الامارات

Email