جامعة عجمان تطلق حملة «ومن أحياها» بالتعاون مع المنطقة التعليمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت إدارة الخدمة المجتمعية في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا حملة "ومن أحياها"، بالتعاون مع منطقة عجمان التعليمية، تتضمن عقد دورات بسيطة في الإنعاش القلبي الرئوي (CPR) لطلاب المدارس الثانوية.

والتي بدورها تعتبر وسيلة فعّالة لإسعاف توقف القلب، بالإضافة لمهارات أساسية منتقاة في الإسعافات الأولية، من شأنها أن ترفع من مستوى وعي المواطن، ليصبح عنصراً فاعلاً في المجتمع، يستطيع التعامل مع الحالات الطارئة، والاستجابة لحالات توقف القلب المفاجئة مما يساهم في إنقاذ الأرواح.

وأوضحت آلاء العامري، المحاضرة في كلية المتطلبات الجامعية في الجامعة، إن الإحصاءات العالمية تظهر أن أكثر من 80% من حالات توقّف القلب المفاجئة، أو السكتة القلبية، تحدث في المنازل، بعيداً عن المستشفيات والتدخلات الطبية.

ولما كانت الدقائق الأولى بعد الإصابة تُعد مصيرية في حياة المصاب، فإن التوصيات الطبية تدعو إلى ضرورة التدخل السريع فور حدوث السكتة القلبية، وقبل وصول سيارة الإسعاف. ومن هنا جاءت فكرة "ومن أحياها" والتي تحرص على أن يكون في كل منزل شخص لديه المعرفة للتعامل مع هذه الحالات، حيث تستهدف فئة الشباب اليافع، والقابل لاكتساب المعرفة والمهارة، بشكل أكثر مرونة.

Email