حمد الغافري: نسعى إلى تقديم خدمات متميزة في الوقاية والعلاج

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد الدكتور حمد الغافري مدير عام المركز الوطني للتأهيل بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، التي تصب في محور بناء الإنسان والنهوض بمستواه الصحي والاجتماعي في دولة الإمارات.

وأكد على أن الدعم اللامحدود الذي يحظى به المركز من قبل صاحب السمو رئيس الدولة، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كان حافزا لجميع العاملين في المركز لتطوير خدماته على أعلى المستويات العالمية لتتلاءم مع حاجات المجتمع بمتابعة مستمرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وقال إن المركز يسعى لتقديم خدمات متميزة في مجال الوقاية والعلاج والتأهيل من الإدمان لتلبية احتياجات جميع فئات المجتمع مع مراعاة القيم واحترامها من خلال توفير وتطوير برامج علاجية شاملة ومتخصّصة وإنشاء وتطوير برامج وقاية علمية للفئات العمرية كافة، والمبنية على تفهم الأسباب المؤدية إلى الإدمان لدى مختلف هذه الفئات.

إلى جانب التعاون مع الشركاء في القطاعين العام والخاص لنشر التوعية ودعم التشريعات ذات العلاقة وتوفير برامج التأهيل وبناء قدرات وطنية في مجال علاج الإدمان وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في المجال لخفض العبء المرضي للإدمان على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

وأشار إلى أنه تم تصميم مباني المركز الجديد على أعلى المعايير والمواصفات الصحية العالمية، حيث تم مراعاة متطلبات التأهيل في تصاميم المباني المختلفة ومواصفات المواد والتشطيبات، كما تم تصميم المجمع ليتوافق مع الخطة الاستراتيجية لأبوظبي، حيث من المتوقع أن يحقق المجمع العلاجي بعد إنجازه متطلبات مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني في متطلبات المباني الخضراء والاستدامة بواقع لؤلؤتين.

Email