«ويتيكس 2014» يختتم فعالياته بنجاح فاق التوقعات

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت فعاليات الدورة السادسة عشرة لمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس 2014) بمشاركات كثيفة من أكثر من 1500 شركة، ومن الوزارات والدوائر والهيئات الحكومية وجمعيات النفع العام وعدد من المؤسسات التعليمية، التي حضرت في فعاليات الأسبوع الأخضر بالعديد من الأعمال الابداعية التي قاموا بها في سبيل ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه. وأقيم المعرض على مدى ثلاثة أيام، في الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2014، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، يأتي ذلك بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبرعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية ورئيس هيئة كهرباء ومياه دبي.

وتزامن معرض ويتيكس 2014 مع "سمارتك شوبر" والقمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2014 ضمن فعاليات "الأسبوع الأخضر" الذي تستمر فعالياته لغاية 20 أبريل الجاري، الأمر الذي كان له أثر ايجابي في ترسيخ مكانته على خارطة المعارض المتخصصة بالطاقة في العالم.

وسجل المعرض نجاحا فاق التوقعات من حيث عدد المشاركين والزائرين والأنشطة التي أقيمت على هامشه، لا سيما الزائرين الذين وصل عددهم إلى 23,000 زائر من مختلف قطاعات الاقتصاد الوطني والمهتمين بموضوعات المعرض.

وفيما يتعلق بالأنشطة التي أقيمت على هامش المعرض، نُظمت 32 ندوة علمية وورشة عمل متخصصة حضرها 3500 من المهندسين والفنيين من مختلف الجهات المشاركة والتي شملت موضوعات متنوعة وأحدث المستجدات على الصعيد العالمي في مجالات المياه والطاقة المتجددة والبيئة والاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة.

وتشارك في "الأسبوع الأخضر" الذي تستكمل فعالياته اليوم في مردف سيتي سنتر حتى 19 أبريل الجاري العديد من المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة مثل روضة البراءة، روضة المنهل، مركز النور لتدريب وتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، ومدرسة "جرينوود انتيرناشونال"، ومدرسة سلطان العويس، ومدرسة جميرا النموذجية، وقرية التراث التابعة لهيئة الثقافة والفنون، وممثلي المسؤولية المجتمعية في هيئة كهرباء ومياه دبي، و"سفراء الاستدامة" التابعة لبلدية دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي.

كما لاقت حملة" التعهد بالاستدامة" رواجاً وإقبالاً كبيراً من قبل زوار المعرض خلال فترة الأيام الثلاثة الأولى من الأسبوع الأخضر، حيث وصل عدد المشاركين في حملة التعهد إلى أكثر من 1200 مشارك. وجدير بالذكر أن الحملة تستمر حتى 20 أبريل بهدف توعية المجتمع حول أساليب الحياة الخضراء والاستدامة. كانت الدورة السادسة عشرة من "ويتيكس" الأضخم على الإطلاق منذ انطلاقة المعرض، حيث احتلت أكثر من 47000 متر مربع في قاعات مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات . يذكر الى الدورة الحالية حظيت بإقبال متزايد من قبل الرعاة، حيث استقطب المعرض رعاية 16 راعيا استراتيجييا و10 رعاة بلاتينيين و32 راعيا ذهبيا، يمثلون نخبة قطاعات الطاقة والمياه والكهرباء والنفط والغاز والبيئة في العالم والمنطقة.

Email