للاطلاع والاطمئنان على سير العمل

لوتاه يتفقد مشاريع صالة الأفراح وسوق السمك

ت + ت - الحجم الطبيعي

تفقد المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، أمس، موقعي مشروع صالة الأفراح بالطوار3 وسوق السمك الجديد الذي تنشئه البلدية في ديرة، للاطلاع والاطمئنان على سير العمل فيهم وذلك على حسب مراحل التنفيذ المطلوبة.

اطلع على مشروع سوق السمك والذي يتم فيه تطبيق معايير المباني الخضراء تحقيقا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للحفاظ على موارد الدولة وبناء اقتصاد أخضر وإنشاء مدينة مستدامة، وسعيا منها لتطبيق أرقى معايير الجودة والتمييز وحفاظا منها على البيئة والمجتمع.

وأشار المهندس لوتاه إلى أنه قد تم الانتهاء من أعمال الحفر وإسناد التربة وجار التنفيذ بأعمال البناء حسب البرنامج الزمني المعد للمشروع، حيث تبلغ نسبة الإنجاز فيه حالياً ما يقارب 30 %، ويتوقع الانتهاء من المشروع في منتصف عام 2015.

خدمات

وأوضح مدير عام بلدية دبي أن سوق السم ك يقع في أكثر المواقع الحيوية في منطقة كورنيش ديرة، وهو مجمع تجاري ترفيهي شامل مكيف كلياً، وذلك لتوفير أفضل الخدمات للزوار، وتحرص البلدية على تنفيذه بأبهى حلة، حيث سيكون نقطة جذب سياحية من خلال تجسيد النشاطات والمهن الشعبية الأصلية بطرق حديثة ومتطورة.

فالمشروع هو جسر بين الماضي والحاضر، ويتميز بكونه مطلاً مباشرة على البحر ويشتمل على منطقة مجهزة ومخصصة لمزادات السمك بحيث تمكن السياح من الاطلاع على طريقة بيع السمك التقليدية.

ويتكون بصورة رئيسية من سرداب يضم 770 موقفاً للسيارات لخدمة زوار السوق إضافة إلى 700 موقف خارجي، أما الطابق الأرضي فيشتمل على سوق السمك الرئيسي، بالإضافة إلى سوق اللحوم وسوق المواد الغذائية الجافة وسوق الخضار والفواكه، فضلاً عن المحلات والمطاعم والمقاهي ومخازن مبردة، فيما يضم الطابق الأول مخازن مبردة ومستودعات لسوق المواد الغذائية الجافة.

، وفي الطابق الثاني يوجد سوبر ماركت كبير ومطاعم مطلة على البحر إضافة إلى المكاتب التجارية وصالة متعددة الاستعمالات، ويتم تنفيذ السوق ليشتمل على تقنيات حديثة وأنظمة متطورة بهدف توفير استهلاك الطاقة والمياه مقارنة بالنظم التقليدية.

معايير

كما اطلع على مشروع صالة أفراح الطوار 3 الذي تنفذه بلدية دبي، وذكر بأن تنفيذ هذا المشروع يأتي تحقيقا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للحفاظ على موارد الدولة وبناء اقتصاد أخضر وإنشاء مدينة مستدامة.

وسعيا من بلدية دبي لتطبيق أرقى معايير الجودة والتمييز وحفاظا منها على البيئة والمجتمع وفي إطار جهودها لتأمين المنشآت الخدمية الأساسية لخدمة المواطنين، يذكر بأن المشروع يتم تنفيذه بكلفة إجمالية 9.97 ملايين درهم وبمساحة إجمالية: 3000 متر مربع وتبلغ نسبة الإنجاز حالياً (75 % )، ويتوقع الانتهاء من المشروع في يوليو 2014.

وأضاف بأن المشروع يهدف إلى خدمة المواطنين، وتقديم خدمات متكاملة مع توفير كل ما تحتاجه العروس والعريس وعائلتاهما من خدمات.

الصالة

تحتوي صالة الافراح على مدخل أمامي مع منطقة كبار الشخصيات ومنطقة جلوس، بالإضافة إلى المدخل الخلفي مع منطقة الاستراحة والاستقبال وتم تزويد المشروع بمنطقة خدمية لمستخدمي القاعة بما يتضمنه ذلك من (مطبخ تحضيري، غرفة كهرباء، نفايات، غرفة العروس، غرفة الصوتيات).

مركز البيئة للمدن العربية يحصد مجموعة جوائز

ثمن المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي رئيس مجلس الأمناء لمركز البيئة للمدن العربية جهود مركز البيئة للمدن العربية وحصوله على مجموعة من الجوائز التقديرية في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن هذه الإنجازات تأتي إيمانا من المركز بالمشاركة في إنجاح كافة المبادرات العربية الداعمة لخلق بيئة صحية مستدامة خالية من التلوث ومجتمع مثالي.

جاء ذلك خلال تسليمه الجوائز التي حصدها مركز البيئة للمدن العربية وقال بأن دولة الإمارات أصبحت محطة عالمية للاقتصاد الأخضر وأن الهدف من المركز الذي تحتضنه بلدية دبي بالشراكة مع منظمة المدن العربية هو استدامة منصات التعاون الخضراء الرامية إلى تبادل أفضل الممارسات ونشر الوعي والتثقيف البيئي ومد جسور التعاون والشراكة العربية حتى تنعم المدينة العربية ببيئة توفر للمواطن العربي فرص الحياة الصحية والناجحة.

ويذكر أن مركز البيئة للمدن العربية أنهى مشاركته بنجاح ضمن مؤتمر العمل البلدي الثامن الذي استضافته مدينة أبوظبي خال الفترة من 8-9 أبريل تحت شعار ( خدمات بلدية مستدامة لتعزيز جودة الحياة ) وقد جاءت المشاركة في المؤتمر العلمي بأوراق علمية ومعرض متكامل قدم فيه مركز البيئة للمدن العربية شرحا تفصيليا للمبادرات والمشاريع .

Email