توعية

»بيئة« تنظم مسيرتها السنوية الثالثة في يوم الأرض

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم غداً شركة «بيئة»،الدورة الثالثة من مسيرتها البيئية السنوية بتاريخ 22 أبريل، والذي يصادف الاحتفال بيوم الأرض بالذكرى السنوية الثانية لإطلاق «بيئتي»، المبادرة الرائدة التي تهدف إلى دفع عجلة التغيير البيئي في إمارة الشارقة. وتسعى هذه المسيرة، التي ستنطلق من القصباء بالشارقة، إلى رفع مستوى الوعي لأهمية إعادة التدوير وتسليط الضوء على ضرورة العناية بجمال مدينة الشارقة.

وتحظى هذه المسيرة البيئية بدعم إينوك، الشريك الاستراتيجي، ومول المدينة، الراعي الذهبي، حيث تمتد على مسافة ثلاثة كيلومترات وتبدأ من القصباء في تمام الساعة 4 بعد الظهر وتنتهي في واجهة المجاز المائية الساعة 8 مساء. كما تشمل قائمة الشركاء الداعمين لهذه الفعالية العربية للطيران وشركة الحبتور للسيارات وجمعية الشارقة التعاونية وميغا مول ومستشفى زليخة ومن المتوقع أن تشهد دورة هذا العام من المسيرة مشاركة الآلاف من الأفراد الحريصين على المساهمة في دعم مبادرات الشركة البيئية. وتمثل هذه المسيرة فرصة للجمهور للقيام بدور إيجابي في حماية كوكب الأرض، حيث إن هذا الحدث يمثل منصة مثالية لتسليط الضوء على المسائل البيئية الملحة، مثل إدارة الموارد الطبيعية ومنع التلوث.

يذكر أنه تم إطلاق مبادرة «بيئتي» خلال العام 2012 لتحفيز مشاركة مختلف فئات المجتمع في دعم الجهود البيئية من خلال الفعاليات والأنشطة وحلقات النقاش، التي تشجع الناس على إيلاء المزيد من الاهتمام والحرص على تبني معايير ترشيد استهلاك الموارد وإعادة استعمالها وتدويرها بهدف دعم تحول الشارقة نحو مستقبل أكثر نظافة وأكثر استدامة. وقال خالد الحريمل، المدير العام لشركة بيئة: "المحافظة على البيئة مسؤولية ملقاة على عاتق الجميع في يومنا هذا. ولطالما وعينا في شركة بيئة أنه لا غنى عن التعاضد الاجتماعي للنجاح في معالجة القضايا البيئية والحد من تفشي العادات غير السليمة في مجال إدارة النفايات. كما ندرك أن التوعية تلعب دوراً محورياً في إحراز التغيير البيئي المنشود.".

Email