شراكة استراتيجية بين صندوق الزكاة ومؤسسة زايد الخيرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع عبدالله بن عقيدة المهيري أمين عام صندوق الزكاة، وأحمد شبيب الظاهري مدير عام مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية مذكرة تفاهم مشتركة بين صندوق الزكاة ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، بمقر الصندوق بأبوظبي.

وقال عبد الله المهيري إن توقيع هذه المذكرة يأتي بهدف تحقيق الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين من خلال تعزيز التعاون المشترك فـي المجالات الإنسانية المختلفة، كما أنها ترجمة عملية للمبادئ التي نادت بها الحكومة الاتحادية في تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات والمؤسسات في الدولة، وهي دليل حرص من الطرفين على الارتقاء في إرساء بيئة مثالية تتبنى أفضل ممارسات العمل المجتمعي على مستوى الدولة.

وأضاف الأمين العام أن هذه المذكرة تأتي لخدمة المجتمع من خلال تقديم الخدمات الإنسانية والخيرية بهدف الارتقاء بنوعية تلك الخدمات للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات من فئات الأسر المحتاجة؛ وتجذيراً لفكرة العمل المجتمعي الإنساني والخيري الذي أصبح من سمات المواطنة المعاصرة.

من جانبه قال أحمد الظاهري إن هذا التعاون والتنسيق جاء بناء على تعليمات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء المؤسسة، وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الأمناء.

وتنص المذكرة على الشراكة في مساعدة الحالات المستحقة للمساعدات التعليمية (الطلبة الجامعيون) وتقديم المقترحات المناسبة بصددها، ودراسة تقديم المساعدات الطبية للحالات المستحقة وفق الضوابط والإجراءات المتبعة لدى الطرفين، والتعاون المشترك في مجال دراسة الحالات الاجتماعية المُحالة من كل طرف إلى الطرف الآخر.

وركزت مذكرة التفاهم على التعاون في مجال الدراسات الاجتماعية التي يجريها أي من الأطراف في دراسة الظواهر الاجتماعية الميدانية، والتعاون في برامج الرعاية والأنشطة وكفالة الأيتام داخل الدولة، وتبادل المعلومات عن الحالات المستفيدة من برامج الرعاية الأسرية من كل طرف من الأطراف.

Email