المخترع الإماراتي بن دلموك يحصد برونزية معرض جنيف

حميد بن دلموك يحمل البرونزية

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصد جهاز الـ H2O sensor الذي حمل توقيع المخترع الإماراتي الملازم حميد سلطان سعيد بن دلموك الميدالية البرونزية، في معرض جنيف الدولي الثاني والأربعين للاختراعات، بعد أن نافس العديد من نظرائه المخترعين من أهم دول العالم المتقدمة والصناعية من أوروبا وأميركا وآسيا.

وأكد الملازم بن دلموك، مسؤول قسم الدعم الفني بالإدارة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي أن مشاركته جاءت بترشيح من وزارة الاقتصاد بعد أن سجل براءة اختراع وحاز على شهادة ملكية فكرية، ليكون ممثل الدولة الوحيد في الحدث العالمي المهم.

وتابع إن فكرة الجهاز تقوم على المحافظة على الأجهزة والمعدات الحساسة من التلف نتيجة تعرضها للمياه، ويعمل الجهاز عند هطول الإمطار بالنسبة للأجهزة المتواجدة خارج المباني، وعند تسرب المياه في المستودعات والغرف التي تتواجد بها الأجهزة داخل المباني.

وأشار الملازم بن دلموك إلى أنه تشرف بأن يكون ممثل الدولة الوحيد في هذا الحدث العالمي، معرباً عن أمله بأن تتوسع مشاركة الدولة في الأعوام المقبلة لتشمل فريقاً متكاملاً أسوة بمشاركات الدول الأخرى والتي حصدت المركزين الأول والثاني.

بيئة حاضنة للإبداع

وأكد الملازم بن دلموك أن القيادة العامة لشرطة دبي بيئة عمل حاضنة ومحفزة على الإبداع، مؤكداً أنه تمكن وخلال فترة عمله من تنفيذ هذا الاختراع وغيره من الاختراعات الأخرى. وحول الخطط المستقبلية للجهاز فأوضح أن فكرة تطوير الجهاز جاءت بحيث تعزز الهيكل الذي يحفظ القطع الإلكترونية وإعادة تكوين الجهاز على أن يتم تصغيره وإضافة جاهز لاسلكي "إرسال" على الجهاز الحساس، وجهاز لاسلكي "مستقبل" آخر على جهاز التنبيه.

Email