عطاء

حبيبة المرعشي .. صديقة البيئة

ت + ت - الحجم الطبيعي

من النماذج النسائية المميزة في الأداء، وكذلك اختيار حقل البذل والعطاء. فالاستدامة والانشغال بمستقبل البيئة والمجتمع والاجيال القادمة من الاهتمامات النادرة حتى في المجتمعات المتقدمة، لكنها هنا على أرض الامارات وجدت أرض تحقيق الاحلام والطموحات.

حبيبة المرعشي من رواد العمل التطوعي الاجتماعي في مجال البيئة ومن مؤسسي مجموعة الإمارات للبيئة، وهي منظمة غير حكومية وغير ربحية مكرّسة للحفاظ على البيئة من خلال التوعية والتثقيف. بدأت حبيبة عملها الرسمي في الخدمات الحكومية وقد رشحت في العام 2000 لجائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.

أسست مجموعة الإمارات للبيئة في العام 1999 مع مجموعة من 12 شخصاً لهم نفس التفكير، وكانت ولاتزال على رأس عملها في المكتب الحكومي وبقيادتها تحولت مجموعة الإمارات للبيئة من مجرد مجموعة من المتطوعين إلى شبكة ضخمة امتدت محلياً وعالمياً، لعبت دوراً مهماً في رسم هيكلية عمل برامج التشغيل والإدارة في المجموعة لتصبح مجموعة الإمارات للبيئة أول منظمة غير حكومية تفوز بشهادة الآيزو 14001.

على الصعيد الشخصي وعلى مستوى المنظمة، حازت المرعشي على العديد من الجوائز لمساهمتها في حماية البيئة، وتطوير المجتمع والحد من التمييز الجنسي، هي أول سيدة أعمال تتسلم جائزة سيدات أعمال الإمارات. عينت كعضو مجلس في إدارة الميثاق العالمي، وهي صاحبة أكبر مبادرة وطنية مشتركة في العالم.

هي عضو في المنتدى الدولي للقيادات النسائية وواحدة من مؤسسي مجلس الأبنية الخضراء الإماراتي الذي يهدف إلى تطوير مبادئ الأبنية الخضراء من أجل حماية البيئة و الحرص على الإدارة المستدامة للبيئة، ويعمل المجلس من خلال مذكرات التفاهم مع الشركات والمؤسسات في دبي للتعاون على تبني تكنولوجيا صديقة للبيئة.

 

Email