تشارك في معرض الإمارات للوظائف 22 الجاري

بلدية دبي تسعى إلى تمكين الكوادر المواطنة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك بلدية دبي المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والمؤسسات والشركات في الدورة الثالثة عشرة لمعرض الإمارات للوظائف الذي تبدأ أعماله خلال الفترة من 22 حتى 24 الشهر الجاري.

وأكد خالد عبد الرحيم مدير إدارة الموارد البشرية ببلدية دبي أن مشاركة الدائرة في المعرض تأتي تماشياً مع الخطة الإستراتيجية لإمارة دبي وتحقيقاً للأهداف المنوطة ببلدية دبي في توفير البنية الداعمة والمحفزة من الموارد البشرية لتعزيز المواطنة وتمكين كادرها البشري من قيادة نهضتها بما يعزز ولاءهم وانتماءهم.

وقال: حرصت إدارة الموارد البشرية في بلدية دبي، أن تعكس مساهمتها هذه، في المشاركة بمعرض الإمارات للوظائف والذي يقام سنوياً، ويتم من خلاله استقطاب كفاءات مواطنة في المجالات المتخصصة بالعمل البلدي، ومنها الهندسة بكافة أنواعها والعلوم والطب البيطري، وصحة البيئة وسلامة الأغذية، وغيرها من التخصصات الأخرى المساعدة، وذلك إسهاماً من الدائرة في رفع نسب التوطين بكافة المجالات المتاحة، واستقطاب ما لا يقل عن 300 مواطن سنوياً، والعمل على تطوير قدراتهم ومهاراتهم التخصصية والسلوكية من خلال "مركز التدريب" الخاص بالدائرة والذي يعقد سنويا 450 دورة تدريبية للموظفين، مضيفا بأنهم يتطلعون إلى ضم كوادر مواطنة كفوءة للعمل ضمن منظومة عمل الدائرة، لتحقيق الهدف الأسمى للمشاركة.

استراتيجية شاملة

ولفت إلى التزام الدائرة بالخطة الإستراتيجية الشاملة التي أرستها حكومة دبي والهادفة إلى تنمية القدرات البشرية وتأهيل واستيعاب الكوادر والطاقات المواطنة ضمن الجهاز الحكومي بهدف رفع مستوى الأداء وتحقيق الجودة العالية والتميز في تنفيذ كافة برامج الدائرة ومشاريعها، كما أن المعرض بيئة مثالية وأداة فاعلة توفر للمواطنين الموهوبين نافذة عريضة للاطلاع على طيف واسع من خيارات التوظيف المتاحة في القطاعات العاملة بالدولة، والإسهام في دعم الاقتصاد الوطني والارتقاء به.

ونوه بأن البلدية ستتيح للراغبين من أبناء الوطن الفرصة لتقديم سيرتهم الذاتية، مشيرا إلى أن الدائرة كلفت فريقا متخصصا لمتابعة ودراسة هذه الطلبات، وبناء على ذلك سيتم اختيار الطاقات الوطنية والكوادر المناسبة وإلحاقها بالعمل لدى الدائرة.

وأكد أن عدد الموظفين المواطنين في بلدية دبي قد بلغ 1935 موظفاً وموظفة، بينما بلغ عدد الموظفين الوافدين 1951، ووصل عدد الموظفين على مستوى الدائرة 3885 موظفاً، أما عدد الموظفين مع فئة العمال فتبلغ 11114، وبلغ عدد الخريجين الذين تم تعيينهم في عام 2013 عدد 250 موظفاً مواطن.

وقد ساهمت الدائرة في توظيف الإناث وذلك إيمانا منها بدور المرأة في العطاء وقدرتها على تحمل مسؤولية بناء الوطن، حيث بلغ عدد الموظفات بالدائرة 1157 موظفة، وبلغ عدد المواطنات 1002 موظفة، فيما بلغ عدد الموظفات الوافدات 155.

«تنفس صحياً»

من جهة أخري ينظم قسم العيادة والخدمات الطبية بإدارة خدمات الصحة العامة ببلدية دبي فعالية الووكاثون الأول للربو على مستوى دول الخليج تحت شعار "تنفس صحيا حدا للربو"بمشاركة ما لا يقل عن 30 جهة حكومية وخاصة على مستوى دبي والدولة عموماً. وتهدف الفعالية إلى توعية الأفراد بمرض الربو وكيفية الوقاية منه خلال سلسلة من البرامج التوعوية والرياضية التي ستقام ضمن أجندة الووكاثون غدا بالشاطئ المفتوح "جميرا 1".

3 عروض لتوسعة محطة العوير

تسلمت بلدية دبي ثلاثة عروض من مقاولين لعقد استكمال توسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي في العوير التي تقدر كلفتها بمبلغ 150 مليون درهم ما يعادل 40 مليون دولار. وقالت ميد: إن الشركات هي الفرنسية فيولا، والمحلية البلجيكية بلحصا سكس كونستركت، والكويتية الخرافي الوطنية.

ويغطي العقد استكمال الأشغال الهندسية المدنية، والميكانيكية والكهربائية للتوسعة التي تصل إلى 65 ألف متر مكعب يومياً. ووفقاً للبلدية فإن 85% من الأشغال المدنية أنجزت.

وتتولى الإشراف على المشروع المكتب المحلي لشركة كيو انترناشونال كونسلتانس الكويتية.دبي - وائل الخطيب

Email