تجريها هيئة الطرق في دبي لتطوير منظومة النقل الجماعي

مسوحات هاتفية ومنزلية لمعرفة خصائص التنقل للأفراد والأسر

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

(جرافيك)

 

شرعت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، مؤخراً، بمراجعة وتحديث خططها الاستراتيجية للطرق والنقل، وفي هذا السياق، باشرت بإجراء مسوحات هاتفية، وتنفيذ زيارات منزلية لجمع معلومات من مختلف شرائح المجتمع حول خصائص التنقل للأفراد والأسر الذين يقطنون أو يعملون في إمارة دبي، في إطار مشروع تسعى من خلاله الهيئة لتحسين انسيابية حركة التنقل، من خلال تعزيز شبكة الطرق، وتطوير منظومة متكاملة للنقل الجماعي في الإمارة.

خطط

وأكد عبد المحسن إبراهيم يونس المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات، أن الهيئة تقوم حالياً بتحديث خطط الطرق والنقل الاستراتيجية والتنفيذية، لتطوير حلول شاملة ومتكاملة وفعالة تلبي المتطلبات المستقبلية للتنمية الاقتصادية والعمرانية في دبي، وتحقق رؤية الهيئة في توفير "تنقل آمن وسهل للجميع".

وقال: إن الهيئة أسندت مهمة تنفيذ المسوحات الهاتفية والميدانية، التي تستمر لمدة ثلاثة أشهر، لشركة استشارية عالمية متخصصة، وذلك لبلورة أفكار وخطط ذات قيمة عالية، وتحقيق نتائج ملموسة في هذا المجال، لخدمة شريحة واسعة من مستخدمي الشوارع والطرق ووسائل المواصلات العامة في دبي.

عينات مستهدفة

وأضاف: "سيضم الاستطلاع مقابلات هاتفية مع عدد من أفراد الجمهور من المواطنين والوافدين من مختلف الجنسيات، بالإضافة إلى قيام الشركة الاستشارية العالمية، المكلّفة بتنفيذ هذه المهمة، بإجراء زيارات إلى عدد من المنازل، بغرض مقابلة العينات المستهدفة، سواء كانوا أفراداً أو عائلات، للوقوف على خصائص التنقل والعوامل التي تؤثر في اختيار وسائل النقل والاستفادة منها في تحسين وتوسيع وتطوير شبكة الطرق ومنظومة النقل الجماعي في الإمارة".

وتابع: "ستبدأ الزيارات المنزلية في الحادي والعشرين من شهر أبريل الجاري، وقد سبقتها المقابلات الهاتفية لشريحة واسعة من الجمهور، والتي بدأت في شهر مارس الماضي". وأكد يونس على أن الهيئة ستتعامل مع المعلومات والبيانات بسرية تامة، حفاظاً على خصوصية المستطلعة آراؤهم أفراداً وعوائل.

تعاون كامل

 

ناشد عبد المحسن إبراهيم يونس المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات الجمهور، بإبداء التعاون الكامل مع الشركة الاستشارية المنوط بها تنفيذ هذه المهمة، بما ينسجم والمكانة العالمية التي تحظى بها دبي، باعتبارها مركزاً خدمياً واقتصادياً وسياحياً مرموقاً، وطموحها في التحوّل إلى مدينة ذكية خلال ثلاث سنوات.

ويذكرأن هيئة الطرق والمواصلات تحرص منذ تأسيسها على الاستعانة بآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في العالم، وتبني أفضل الممارسات والمعايير الدولية لتوسيع وتحسين وتطوير البنى التحتية المتمثلة بالطرق والأنفاق والجسور، بالإضافة إلى تكامل شبكة النقل الجماعي لديها، وتعزيز ثقافة النقل الجماعي بين الجمهور من مختلف شرائح المجتمع، من خلال توفير وسائل نقل، تعتبر الأفضل من نوعها على مستوى العالم.

Email