عربات إسعاف خاصة تقضي على فيروسات الجهاز التنفسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشنت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف تقنية حديثة في عربات الإسعاف تعنى بالقضاء على الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي ومنها فيروس كورونا بسهولة ودون أية أعراض جانبية وتعمل على الوقاية من الإصابة المباشرة وغير المباشرة وتمنع العدوى تماما، وتساهم في انحسار المرض وتلاشيه وبالتالي توقف وانعدام حالات الخوف من انتشاره.

وقال خليفة الدراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الاسعاف ان الاتفاق المبدئي خلال الاجتماع تم على اساس إبرام اتفاقية لاستخدام أحدث التقنيات للوقاية واحتواء الأمراض والفيروسات المعدية والتي تشكل خطراً على المجتمع، مشيرا الى ان هذه التقنية حاصلة على شهادة الاف دي اي والاي بي الاميركيتين.

وقال الدراي إن المؤسسة تسعى إلى التميز دائماً وتهدف الى تقديم خدمات إسعاف عالمية عالية المستوى وذات اعتمادية ويأتي اتفاق المؤسسة مع الشركة الاميركية المنتجة لهذه التقنية المتطورة مواكبا لهذا الطرح ومنسجما مع توجهات حكومة دبي الساعية الى تحقيق استراتيجية متكاملة من جودة الخدمات السريعة ومتفقا مع أهداف الإسعاف النبيلة في الحفاظ على الارواح وإنقاذ المصابين.

وكانت مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف قد استضافت وفد الشركة المنتجة التي عرضت التقنية الحديثة وتم الاتفاق على تطبيق تلك المنظومة التعقيمية داخل المؤسسة وفي آلياتها ومركباتها وفي جميع محطاتها الاسعافية التي تتبعها وعددها 70 محطة إسعاف منتشرة في إمارة دبي كما سيتم تعميم استخدامها من قبل مسعفي وسائقي المؤسسة وفنيي الطب الطارئ.

تعاون طويل

وقال الدراي إن الاتفاق مع الشركة سيكون بداية تعاون طويل المدى لتوريد منتجاتها عالية الجودة للمؤسسة والتي تتسم بالأمان التام وتقلل الاعتماد على المضادات الحيوية وتقضي على الألم والالتهابات والفيروسات والبكتيريا المسببة لها وتساعد على التئام الجروح بشكل أسرع لافتاً إلى أن المنظومة الجديدة تعد ثورة في الرعاية الصحية.

وأكد الدكتور وليد يوسف رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات المايكروسيف كير الطبية العالمية في الولايات المتحدة الأميركية المنتجة لهذه التقنية المتطورة إن دبي تعد المدينة الأولى في الشرق الأوسط التي تطبقها وأوضح خلال الاجتماع الذي جمعه بالمدير التنفيذي خليفة الدراي في مقر المؤسسة أمس في حضور وفدي الجانبين أن الجمعية الاميركية للصحة أجازت منظومة التعقيم التي تطبقها تقنية MicrosafeCare التي أنتجتها الشركة.

وأضاف أن التقنية تختلف تماماً عن العقاقير والإجراءات الوقائية المتبعة في الحالات السابقة وهي مكلفة جدا وتستغرق وقتا أكبر أما في حالة ميكروسيف فإن القضاء على فيروس كورونا يكون خلال 30 ثانية فقط بطريقة فعالة وآمنة وغير سامة.

Email