بناء على توجيهات رئيس الدولة وبقيمة 5 ملايين دولار

«خليفة الإنسانية» تسلم المساعدات الطبية إلى غينيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أنهت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تسليم هدية شعب دولة الإمارات للشعب الغيني وهي عبارة عن معدات طبية تقدر قيمتها بأكثر من خمسة ملايين دولار.

وكان البروفيسور الفا كوندي رئيس غينيا قد أشاد بالمساعدات التي قدمتها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، للشعب الغيني خاصة المساعدات الطبية التي تسهم بشكل كبير في تحسين الخدمات الطبية في بلاده خلال الاحتفال الرسمي لتسليم المعدات الطبية الذي أقيم على شرف الوفد الرسمي للدولة برئاسة عيد المزروعي ومحمد الطائي القائم بالأعمال في سفارة الدولة في السنغال وممثلي شركة مبادلة للتنمية "مبادلة" وموانئ أبوظبي.

وقال، إن هذه الهدية الغالية التي تلقيناها من شعب الإمارات تعزز الروابط بين البلدين وتأتي في وقت بلاده في أمس الحاجة لها معرباً عن تقديره لهذا الدعم الطبي الكبير.

وحمل الرئيس الغيني الوفد تحياته إلى صاحب السمو رئيس الدولة، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

رسالة

من جانبه، قال الحسن سواري سفير جمهورية غينيا لدى الدولة، في رسالة بعثها الى مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية: أتشرف أن أعبر لكم عن أخلص عبارات الشكر وعميق عرفان ألفا كوندي، رئيس جمهورية غينيا، ومحمد سعيد فوفانا رئيس الوزراء، والدكتور مصطفى قطب سانو، وزير التعاون الدولي وريمي لاما، وزير الصحة في جمهورية غينيا بمناسبة المكرمة التي أمر بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بتقديم مساعدات طبية للشعب الغيني عبارة عن معدات ومستلزمات طبية.

وأضاف ان هذه المساعدة القيمة تسهم في تعزيز معدات غسيل الكلى والكشف الإشعاعي ومعدات طب الأسنان وستوزع على المستشفيات الكبيرة في العاصمة الغينية كوناكري.

Email