القطامي والقبيسي يشيدان بدور المسابقة الوطنية للمهارات في كشف المبدعين

نهيان بن مبارك: القيادة تعمل للارتقاء بكفاءات المواطنين

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أن القيادة الرشيدة تعمل دائما لضمان الارتقاء المستمر بالمستوى العلمي والمهاري والنوعي لشباب وفتيات الوطن.

جاء ذلك خلال تفقده المسابقة الوطنية للمهارات 2014" التي ينظمها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام، والتي واصلت فعالياتها أمس لليوم الثاني على التوالي بمشاركة 550 طالباً وطالبة مواطنين يمثلون مختلف المؤسسات التعليمية، تنافسوا في 24 نوعا من المسابقات التى أظهرت مدى تمتع كثير من شباب وفتيات الوطن بمهارات عالية في مختلف المجالات الهندسية والتكنولوجية والطبية.

ورافق معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان خلال الجولة التي قام بها سموه في جميع قاعات المسابقة، كل من المهندس حسين الحمادي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني، ومبارك الشامسي نائب المدير العام، والدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية، وعلي محمد المرزوقي رئيس مهارات الامارات.

شراكة قوية

كما زار معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم، ومعالي الدكتورة أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، المسابقة الوطنية للمهارات 2014 ، وأكد معالي حميد القطامي أن الوزارة حريصة على عمل شراكة قوية وفعالة مع مركز ابوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ممثلا في مهارات الامارات، من اجل العمل المشترك لاكتشاف الطلبة المبدعين منذ مراحلهم الدراسية الاولى في مختلف مدارس الدولة، كما أكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي أن المسابقة باتت إحدى المحطات المهمة للارتقاء بالمستوى التقني.

الرؤية الوطنية

وقام ناصر أحمد السويدي، رئيس هيئة الطاقة عضو المجلس التنفيذي، والدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس هيئة الصحة عضو المجلس التنفيذي، وسعيد عيد الغفلي رئيس دائرة الشؤون البلدية عضو المجلس التنفيذي، بزيارة المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات حيث أكدوا أن المسابقة تأتي في اطار حرص القيادة الرشيدة على استثمار الطاقات الابداعية لدى الطلبة المواطنين منذ الصغر.

وأكد مبارك سعيد الشامسي نائب مدير عام المركز أن جميع المسؤولين بالمركز حرصوا على أن يتم خلال المسابقة الوطنية تقديم الفرصة الكاملة لطلبة المدارس والجامعات والمعاهد المتخصصة لكي يصلوا بمهاراتهم الى العالمية.

إعلان الفائزين اليوم

 

ذكر علي المرزوقي رئيس مهارات الامارات رئيس اللجنة العليا المنظمة للمسابقة "أن المنافسات ال24 تم تنفيذها وفق الخطة المعدة حيث استمرت المنافسات على مدى يومين فيما يتم حصر النتائج واعلان اسماء الفائزين خلال الحفل الختامي للمسابقة صباح اليوم.

Email