تشمل التجارة والاستثمار والطاقة والاتصالات والثقافة

اللجنة المشتركة الإماراتية الإيرانية تبحث آفاق التعاون

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت أمس أعمال اجتماع الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية إيران الإسلامية في ديوان عام وزارة الخارجية، وبحثت اللجنة آفاق التعاون بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات القنصلية والتجارة والاستثمار والطاقة والاتصالات والشباب والرياضة والثقافة والتعليم العالي والبحث العلمي والإعلامي والموانئ والبيئة والصحة.

وترأس جانب الدولة في الاجتماع خالد الغيث مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والجانب الإيراني الدكتور حسين أمير عبد اللهيان مساعد وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية للشؤون العربية والافريقية.

حضر اللقاء سيف محمد عبيد الزعابي سفير الدولة لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وممثلو الوزارات والدوائر في البلدين.

ونقل خالد الغيث في بداية الاجتماع تحيات سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، متمنياً التوفيق لعمل هذه اللجنة وأكد أن دولة الإمارات ترتبط مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بعلاقات تعاون وتطور مستمر في مختلف المجالات ويأتي هذا الاجتماع لتعزيز وتطوير هذه العلاقات التي تسهم في تحقيق المصالح المشتركة بين البلدين.

وأشاد خالد الغيث بإنجازات اللجنة السابقة التي أسهمت في توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة مشتركة للتعاون الثنائي عام 2009 وغيرها من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في المجالات الأخرى المختلفة التي كان لها أثر كبير في توسيع نطاق التعاون.

من جانبه أكد الدكتور حسين أمير عبد اللهيان في بداية أعمال اللجنة أهمية تطور العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيراً إلى أن الزيارات رفيعة المستوى دليل صلات طيبة بين البلدين في مختلف المجالات، وتشهد هذه الفترة أعلى مستويات التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.

Email