الاتحاد النسائي يبدأ برنامج الوقاية من السمنة عند الأطفال

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ الاتحاد النسائي تطبيق المرحلة الثالثة من برنامج "الوقاية من السمنة عند الأطفال" في عدد من مدارس الدولة تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم و"صحة" للخدمات العلاجية الخارجية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف".

ويتم تنفيذ المرحلة الثالثة من البرنامج في كل من رأس الخيمة والفجيرة، حيث تم اختيار مدرسة عثمان بن أبي العاص للبنين ومدرسة البيضاء للتعليم الأساسي للبنات من إمارة رأس الخيمة ومدرستي زيد بن الخطاب للبنين والابتهاج للتعليم الأساسي للبنات من إمارة الفجيرة.. فيما بلغ عدد الطلبة المشاركين في هذه المرحلة حوالي ألفي طالب وطالبة.

وتم أخذ معلومات عن الطلاب من خلال جمع المقاسات الأولية للطول والوزن ومحيط الخصر ونسبة الدهون لديهم بالإضافة إلى الاستبيان الأولي لمعرفة نمط حياتهم ونسبة المعرفة لديهم في مواضيع تتعلق بالصحة والتغذية وبعد تحليل الاستبيانات كشفت البيانات أن الثقافة الغذائية لدى البنات كانت 59 بالمئة بينما كانت 58 بالمئة لدى البنين كما تبين أن 21 بالمئة من الطلاب والطالبات لا يشربون الحليب و55 بالمئة لا يتناولون الفواكه و68 بالمئة لا يمارسون الرياضة أو يمارسون الرياضة أقل من ساعة في اليوم.

Email