«كهرباء دبي» تنظم فعاليات ساعة الأرض 29 الجاري

خلال المؤتمر الصحافي من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي تحت مظلة المجلس الأعلى للطاقة في دبي فعاليات "ساعة الأرض" في دبي يوم 29 مارس الجاري، في حديقة بي أفنيو بارك إحدى وجهات مجموعة دبي للعقارات، من الساعة 8:30 وحتى 9:30 مساءً، وذلك بالشراكة مع "جمعية الإمارات للحياة الفطرية" بالتعاون مع "الصندوق العالمي لصون الطبيعة"، وبدعم من "مجموعة دبي للعقارات".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عُقِدَ في فندق أرماني وسط مدينة دبي، بحضور خولة المهيري، نائب رئيس الهيئة لقطاع التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة، وعارف مبارك، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة دبي للعقارات، والمهندسة أمل كوشك، مدير أول الاتصال التسويقي في الهيئة، وإيدا تيليتش، المدير العام بالوكالة لجمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة.

ودعت الهيئة جميع سكان إمارة دبي إلى المشاركة في الحفل الرمزي والذي ستنظمه الهيئة في حديقة بي أفنيو بارك ابتداءً من الساعة 5:00 وحتى 8:30 مساءً كما دعتهم ليكونوا جزءاً من مسيرة ساعة الأرض والتي ستنطلق في تمام الساعة 8:30 مساءً.

وبهذه المناسبة، قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "تحرص الهيئة على تنظيم فعاليات "ساعة الأرض" بشكل سنوي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والهادفة إلى دفع عجلة التنمية المستدامة في دبي، وتعزيز مكانة الإمارة كمركز عالمي للمال والأعمال والسياحة والاقتصاد الأخضر".

وتعد "ساعة الأرض" مبادرة عالمية يتم من خلالها إطفاء كافة الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الضرورية لمدة ساعة كاملة، وذلك للتعبير عن أهمية توفير الطاقة وترشيد الاستهلاك. وفي هذا السياق، أكد الطاير على ضرورة أن تصبح فكرة ومفهوم "ساعة الأرض" جزءاً لا يتجزأ من أسلوب الحياة اليومي للبشرية جمعاء.

العيش بمسؤولية

وقال عارف مبارك، الرئيس التنفيذي للعمليات لـمجموعة دبي للعقارات: "باعتبارنا المطور الرئيسي لبعض من أبرز الوجهات والمشاريع في دبي، بادرنا إلى دعم مبادرة ساعة الأرض منذ إطلاقها للمرة الأولى في الإمارات، ونحن نفخر باستضافة الحدث لهذا العام في منطقة الخليج التجاري.

وقالت خولة المهيري، نائب الرئيس لقطاع التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة: نعمل على تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة لتعزيز المكانة العالمية المرموقة التي تتمتع بها دبي من خلال إطلاق العديد من المشاريع الطموحة مثل "مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية"، و"مبنى الهيئة المستدام" في منطقة القوز.

وقالت إيدا تيليتش، المدير العام بالوكالة لجمعية الإمارات للحياة الفطرية إنه لأمر ملهم مشاهدة مختلف أفراد المجتمع وأطيافه في الدولة يتحدون معاً وينضمون إلى ملايين البشر من جميع أنحاء العالم لإطفاء الأنوار خلال فعالية ساعة الأرض.

وقالت أمل كوشك ، مدير أول الاتصال التسويقي إن الهيئة عمدت إلى إطلاق حملة "بادر بالتغيير" قبل أسبوعين من موعد إطلاق فعاليات "ساعة الأرض" وذلك لتزويد المستهلكين ببعض النصائح الترشيدية الهامة حول استهلاك الكهرباء.

وتقوم "جمعية الإمارات للحياة الفطرية"، الممثل الرسمي لـ "الصندوق العالمي لصون الطبيعة"، بدعم فعاليات وأنشطة "ساعة الأرض في مختلف أرجاء الإمارات العربية المتحدة. ويمكن للأفراد والمنظمات المشاركة في "ساعة الأرض" في دبي عبر زيارة الرابط الإلكتروني: www.ewswwf.ae/earthhour

توفير 662 مليون درهم

وفرت هيئة كهرباء ومياه دبي حوالي 662 مليون درهم والف جيجا واط كهرباء و4.9 مليارات جالون مياه وبالتالي منع نحو 466 الف طن من الانبعاثات الكربونية وفرا تراكميا خلال السنوات الخمس الأخيرة وحتى نهاية العام 2013 بموجب حملات ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه.

من المتوقع ان تؤدي المشاركة المحلية في يوم الارض للعام الجاري الى وفر 220 الف كيلو واط من الكهرباء بعد ان تم توفير 200 الف كيلو واط كهرباء العام الماضي وبالتالي منع نحو 120 طنا من الانبعاثات الكربونية.

فيما يقرب من 57% من البصمة البيئية للبلاد مصدره المنازل، والإضاءة وحدها تستهلك 20% من الطاقة العالمية. تشكل الإضاءة جزءاً حيوياً من حياتنا، حيث نستخدمها في أماكن عملنا ومنازلنا يومياً، فتخيلوا التغيير الذي يمكننا إحداثه إن قمنا باختيار الإضاءة الموفرة للطاقة واستبدال المصابيح الحالية.

فعاليات في جمعية الاتحاد

تشارك جمعية الاتحاد التعاونية في دعم حملة ساعة الأرض التي نظمتها هيئة كهرباء ومياه دبي، من خلال ارتداء طاقم مساعدي المحصلين لقمصان تحمل شعار الحملة، الاعلان عن الحملة من خلال شاشات العرض التابعة لنقاط البيع في جميع الأفرع (عشرة أفرع)، وضع شعار الحملة على أكياس التسوق والترويج لها خلال الفترة من 9 الى 22 الشهر الجاري، الترويج عن الحملة بوضع ملصقات الحملة على فواتير الشراء واكياس التسوق.

البيئة والمحميات الطبيعية وكهرباء الشارقة يستعدان ليوم الأرض

 

مشاركة هيئة البيئة في الشارقة

انتهت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية من الاستعدادات الخاصة باحتفالات ساعة الأرض التي تنظمها الهيئة سنوياً بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة ويشارك فيها عدد كبير من الجهات الحكومية والخاصة تزامناً مع المبادرة العالمية بهدف نشر ثقافة التوعية البيئية والحفاظ على كوكب الأرض من التغيرات المناخية وستتضمن الاحتفالات هذا العام إطفاء الإنارة عن عدد من المواقع الحيوية والمعالم البارزة بالإضافة إلى العديد من الفقرات الفنية والمسابقات التي سيتم تنظيمها بواجهة المجاز المائية، وصرحت هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة وقالت تحتفل الهيئة بساعة الأرض بهدف حماية كوكب الأرض من التغيرات المناخية الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة. الشارقة - البيان

Email