مؤسسة الشباب وصندوق أبوظبي للتنمية يتعاونان لتطوير الكوادر الوطنية

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، أمس، اتفاقية شراكة مع صندوق أبوظبي للتنمية بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين وتكاتف الجهود للمساهمة بفعالية نحو دعم قضايا مجتمع المحلي ومن أبرزها تمكين الشباب الإماراتي من خلال رفع وتطوير كفاءاتهم وتوجيههم نحو المشاركة في تحقيق التنمية الوطنية التي تشدها دولة الإمارات.

وتم توقيع الاتفاقية في مبنى صندوق أبوظبي للتنمية من قبل الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لتنمية الشباب "كلير وودكرافت- سكوت"، ومحمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية.

وتأتي هذه الشراكة متوافقة مع نهج صندوق أبوظبي للتنمية المبنية على سياسة العمل وفق رؤية متكاملة ومتوازنة تمزج ما بين أداء نشاطه الرئيسي المتمثل في دعم الدول النامية وبين الاهتمام بقضايا المجتمع المحلي.

ويأتي توقيع الاتفاقية تماشياً مع سياسة مؤسسة الإمارات المتمثلة بعقد شراكات مع القطاعين العام والخاص من خلال أعمال الاستثمار الاجتماعي لإحداث أثر إيجابي ومستدام في حياة الشباب بطرق مختلفة، حيث تضمنت الاتفاقية مرتكزات رئيسية تتعلق بقيام صندوق أبوظبي للتنمية بتقديم الدعم والعون لمؤسسة الإمارات وقيام الطرفين بتعزيز العلاقة بينهما وتبادل المعرفة حول الشباب في دولة الإمارات وفقاً لنطاق الشراكة بين الطرفين.

وقال محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية "إن توقيع اتفاقية الشراكة مع مؤسسة الإمارات ينسجم مع مبادئنا نحو الالتزام بأداء مسؤوليتنا الاجتماعية".

وأضاف "بالرغم من أن نشاط الصندوق الرئيسي يكمن خارج دولة الإمارات وبالأخص في الدول النامية، إلا أن الصندوق يبدي اهتماماً كبيراً اتجاه مسؤوليته الاجتماعية والإنسانية داخل الدولة. كما ويحرص على اختيار القضايا التي تهم مجتمع دولة الإمارات مثل دعم القطاع التعليمي أو تنمية الشباب كونهم الركيزة الأساسية لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في الدولة".

كما وأشاد مدير عام الصندوق بالجهود التي تبذلها مؤسسة الإمارات من خلال برامجها المختلفة ومساعيها الرامية إلى تمكين الشباب الإماراتي وتطوير مهاراتهم وقدراتهم ليكونوا قادرين على المساهمة في رسم مستقبل أفضل لبلدهم.

دعم التعليم في زامبيا

وقع "صندوق أبوظبي للتنمية" وحكومة جمهورية زامبيا اتفاقية يقدم الصندوق بموجبها قرضا ميسرا بقيمة 36.7 مليون درهم.

وتأتي الاتفاقية في إطار حرص الصندوق الدائم على دعم ومساعدة الدول النامية في مواجهة الصعوبات التنموية التي تواجهها من خلال تقديم الموارد المالية اللازمة لتمويل مشاريع إنمائية تساعد في تمكين حكومات هذه الدول على الارتقاء بمستويات معيشة شعوبها.

وقع الاتفاقية في مقر صندوق أبوظبي للتنمية في أبوظبي محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية وباميلا سي كبامبا الأمين العام للموازنة وللشؤون الاقتصادية في جمهورية زامبيا.

ويخصص القرض المقدم من صندوق أبوظبي للتنمية لتمويل إنشاء ثلاث كليات تعليمية في ثلاثة مواقع مختلفة في زامبيا، حيث توفر الكليات التعليمية ثلاثة تخصصات رئيسية وهي الرياضيات والعلوم التكنولوجيا وكلية الفنون التطبيقية.

ويأتي تمويل المشروع الحيوي انطلاقا من اهتمام الصندوق بتمويل قطاعات البنية التحتية في الدول النامية كمطلب أساسي للنمو والتطور الاقتصادي للمجتمعات.. حيث يشكل قطاع التعليم أحد أبرز القطاعات تمويلاً من قبل حكومة دولة الإمارات وصندوق أبوظبي للتنمية.

Email