حاكم الشارقة: لجنة معالجة ديون مواطني الشارقة سترجع البسمة لكل صاحب دين

تحدث صاحب السمو الشيخ دكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في مقابلة تلفزيونية حول "لجنة معالجة ديون مواطني إمارة الشارقة" قائلاً:
- مشكلة الديون هي أمر يعاني منه كل فرد.. وأنا أتخيل بنفسي وضع رب الأسرة عندما يعاني منها بداية كل شهر.
 
- إنشاء "لجنة معالجة ديون مواطني إمارة الشارقة" سيعمل على إرجاع البسمة والهدوء والطمأنينة والسكينة في كل بيت.
 
- من أوائل المستفيدين من هذه اللجنة 5 فئات وهم: المسجونون، الملاحقون والممنوعون من السفر، الغارمون، أصحاب القضايا في المحاكم، والمتوفى المديون.
 
- أحوال هذه الفئات الخمسة لا تحتمل التأجيل.

- نحن وكلاء على هذا المال ولابد من صرفه في مصلحة الناس.. ومعظم المشاريع تصب في مصلحة المواطن والأبواب المتجهة في هذا الصرف متزنة.
 
- أطلب من كل مواطن ألا يلجأ إلى المحاكم بشكل مباشر عندما يتعلق الموضوع بمشكلة أسرية، هنالك لجان خاصة للصلح بشكل ودي وذلك حتى نرتقي بالمجتمع ونبتعد عن التفكك الأسري.


شاهد المقابلة 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «جايسي دوغارد» 18 عاما من الاختطاف والاغتصاب

    جايسي لي دوغارد هي طفلة أميركية ولدت شهر مايو من عام 1980، اختطفت في يوم 10 يونيو 1991 بينما كانت ذاهبة إلى مدرستها من منزل أسرتها في جنوب بحيرة تاهو بكاليفورنيا وكان عمرها حينها يناهز الـ 11 عاما،

  • «لينا مدينا» أصغر أم في التاريخ لم تتجاوز الخامسة

    لينا مدينا (ولدت 27 سبتمبر، 1933) هي أصغر أم معروفة في تاريخ الطب، وضعت مولودها في سن الخمس سنوات وسبعة أشهر وواحد وعشرين يوما.

  • أخطاء الأزياء في كأس دبي العالمي

    إذا كنت ترغبين في دخول مسابقة "أفضل لباس" في بطولة كأس دبي العالمي للخيول والفوز بجائزة "جاكوار ستايل ستيكس"، عليك تجنب خمسة أخطاء من شأنها إقصاءك من المسابقة، وفقاً لأعضاء لجنة الحكم في المسابقة، العنود بدر ودوم باغناتو.

  • فيديو.. 62 % يحملون الأهل مسؤولية سقوط الأطفال من الشرفات

    أظهرت نتائج استطلاع للرأي اجراه موقع البيان الإلكتروني ان 62% من المستطلعة آراؤهم يرون ان مسؤولية سقوط الاطفال من الشرفات تقع على عاتق الاهل بالدرجة الاولى.

  • «إيفلين نسبيت» أول عارضة أزياء في العالم

    إيفلين نسبيت هي أول عارضة في تاريخ الأزياء، ولدت في عام 1884 في تارانتو، فيلادلفيا، وتوفيت عام 1967 وكانت نموذجا للجمال والنعومة في القرن العشرين، في فترة شهد فيها التصوير الفوتوغرافي للأزياء انطلاقة قوية في وسائل الإعلام.

تغطية مباشرة لقمة رواد التواصل الإجتماعي العرب