«مرور أبوظبي»: لا حوادث جسيمة رغم تقلبات الطقس

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي عدم وقوع حوادث مرورية جسيمة على الطرق الخارجية، على الرغم من الحالة الجوية التي تتأثر بها البلاد حالياً، بحسب الرائد محسن المنهالي، رئيس قسم مرور الطرق الخارجية عازياً ذلك إلى تكثيف جهود التوعية والدوريات المرورية وتعاون قائدي المركبات ومستخدمي الطرق.

وقال المنهالي إن عناصر المرور والدوريات تتابع مهامها في تنظيم حركة السير بالأماكن التي تتجمع بها مياه الأمطار، وعلى الطرق السريعة على مدار الأربع وعشرين ساعة، وذلك تحسباً لهطول المزيد من الأمطار بسبب تقلب أحوال الطقس.

وناشد قائدي المركبات بتوخي الحيطة والحذر، واستخدام (الهزر) متى ما استدعت الضرورة ، وعدم تجاوز السرعة المطلوبة مع ترك مسافة بين المركبات؛ حفاظاً على أرواحهم والآخرين.

من ناحية أخرى وزّع قسم المرور بالعين، التابع لمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، كتيبات وبروشورات توعية في عدد من النقاط بمختلف أنحاء مدينة العين، حول تغيرات الطقس في الإمارات والإجراءات الواجب اتخاذها من قبل السائقين في حالة حدوث الضباب؛ لضمان سلامتهم وسلامة الآخرين.

ودعا الرائد صلاح عبد الله الحميري، رئيس قسم مرور العين، قائدي المركبات ومستخدمي الطرق إلى ضرورة الالتزام بقواعد السير والمرور، والقيادة بحذر وتأنِ أثناء تشكل الضباب على الطرقات تجنباً للحوادث المتوقعة نتيجة عدم الانتباه، وعدم ترك مسافة كافية بين مقدمة السيارة والمركبة التي أمامها، منوها بأهمية أن تكون المسافة المطلوبة أكبر في هذه الأجواء، وإيقاف المركبة، في حال تكثف الضباب، بعيداً عن خط سير المركبات تفادياً للحوادث المرورية.

وحثّ السائقين على التخفيف من سرعة المركبة والالتزام بالسرعات المحددة على الطرقات الداخلية والخارجية، والتأني أثناء المنعطفات وخلال المرور عند التقاطعات لاحتمال وجود ضباب كثيف يعيق رؤية المركبات القادمة بالاتجاه الآخر، والحرص على القيادة بحذر نتيجة ضعف عامل الاحتكاك بين الطريق وإطار المركبة، والذي ينتج عنه انزلاق المركبة والحاجة إلى مسافة أكبر للوقوف.

Email