«استشارية» منتدى الإعلام العربي تناقش الارتقاء بالمحتوى

خلال اجتماع اللجنة بحضور منى المري ومنى بوسمرة وظاعن شاهين وعلي جابر ورائد برقاوي من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد نادي دبي للصحافة اجتماعاً مع اللجنة الاستشارية الخاصة بتطوير محتوى "منتدى الإعلام العربي"، على النحو الذي يرسخ مكانته، كأبرز حدث في الساحة الإعلامية العربية، ودوره في فتح قنوات الحوار بين الإعلاميين، لتعزيز التواصل والتفاهم البناء.

حضرت الاجتماع منى غانم المري، رئيسة اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي، ومنى بوسمرة، مديرة منتدى الإعلام العربي، إلى جانب أعضاء اللجنة ظاعن شاهين، المدير التنفيذي لقطاع النشر، في مؤسسة دبي للإعلام رئيس تحرير "البيان"، وعلي جابر مدير قنوات MBC، وعميد كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأميركية بدبي، ورائد برقاوي، نائب رئيس التحرير التنفيذي في صحيفة الخليج.

وقالت منى غانم المري، إن منتدى الإعلام العربي يعد من أهم المنتديات الإعلامية على مستوى العالم العربي، ويحظى برعاية ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث يسعى لأن يكون منصة للمتغيرات في القطاع الإعلامي، باعتبار الإعلام مرآة للواقع.

وأوضحت المري في الاجتماع، أننا اليوم ننظر إلى المنتدى من منظور مختلف، وعلى الرغم من النجاحات التي حققها المنتدى في دوراته السابقة، فإن التركيز يجب أن يكون على الارتقاء بالمحتوى، ليغطي ما يحدث في المنطقة، ليس فقط من جانب سياسي أو اقتصادي، بل كذلك من الجانب التكنولوجي السائد اليوم في كافة المجالات.

تم خلال الاجتماع تقديم عرض موجز، حول شعارات الدورات السابقة للمنتدى، وأبرز المتحدثين، الذين تمت استضافتهم على مدار الأعوام الماضية. وناقش أعضاء اللجنة شعار الدورة الثالثة عشرة للمنتدى، إلى جانب طرح عدد من الأفكار والمحاور، التي تعكس المشهد الإعلامي الحالي على الساحة العربية، وتأثير الأحداث الجارية في خط سير وسائل الإعلام العربية، على اختلاف أنواعها، وتداعيات هذه المتغيرات على المواطن العربي.

Email