هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تعلن برنامج احتفالات اليوم الوطني 42

ت + ت - الحجم الطبيعي

تضع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة اللمسات الأخيرة على برنامج احتفالات اليوم الوطني الثاني والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة والذي ستضيء فعالياتها جميع أرجاء إمارة أبوظبي في الفترة من 28 نوفمبر إلى 2 ديسمبر.

وسيتألق كورنيش أبوظبي بالألعاب النارية والأنشطة الترفيهية العائلية والمنافسات الرياضية التي ستستقطب المواطنين والمقيمين والزوار على حد سواء، بينما سيحتضن شاطئ البطين فعاليات للسيدات فقط.

كما ستمتد الاحتفالات إلى مدينة العين والمنطقة الغربية من خلال حفلات موسيقية واستعراضات ألعاب نارية بجزيرة دلما ومدينة زايد.

العاب

وستغمر الألعاب النارية كورنيش أبوظبي بألوان العلم الإماراتي والأضواء في استعراضين كبيرين يستمر كل منهما لمدة 10 دقائق في الساعة الثامنة مساء يومي 1 و2 ديسمبر.

وأضاف فيصل الشيخ: "ندعو شركاءنا لتطوير باقات عطلات ومنتجات سياحية تعتمد على الفعاليات والأنشطة المقامة على الكورنيش، وسنعمل من جانبنا على التعاون معهم في هذا المجال".كما تضم قائمة الفقرات المرتقبة في احتفالات اليوم الوطني مسيرة السيارات الكبيرة يوم 2 ديسمبر، والتي ستنطلق من درب ياس الترفيهي في جزيرة ياس.

وبيّن فيصل الشيخ: "ستبدأ المسيرة في الساعة الخامسة مساء، غير أن الفعاليات الترفيهية ستكون متاحة اعتبارا من الثانية عصرا، مع تحويل مواقف السيارات الخاصة بقاعة دو إلى قرية للأنشطة العائلية الممتعة"

وستشهد فترة الاحتفالات أيضاً إقامة الدورة العاشرة من استعراضات العين الجوية في مدينة العين.واختتم فيصل الشيخ: "ستتميز استعراضات العين الجوية بطابع إماراتي أصيل يستلهم قيمنا ومسيرة اتحاد دولتنا. وبصورة عامة، ستغطي فقرات وعروض احتفالات اليوم الوطني مختلف أنحاء إمارة أبوظبي، وستلبي احتياجات ومتطلبات الجميع".

برنامج

أوضح فيصل الشيخ، مدير مكتب الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: "نتعاون عن قرب مع شركائنا من الدوائر والهيئات الحكومية المعنية لتنظيم برنامج حافل في احتفالات اليوم الوطني والتي سنكشف عن تفاصيلها في شهر أكتوبر المقبل، حيث ستشمل كذلك الأنشطة التي تنظمها الجهات الحكومية والخاصة"

.وقال: "نتعهد بتقديم باقة حافلة من الفعاليات الترفيهية الممتعة، والتي ستجعل أبوظبي الوجهة المثالية لحضور احتفالات اليوم الوطني الثاني والأربعين. وستمنح الفعاليات، التي ستكون غالبيتها مجانية، المواطنين والمقيمين والزوار ذكريات لا تنسى في هذه المناسبة والتي ستجسد عراقة ثقافتنا وتقاليدنا الإماراتية".

Email