خبرات

مستشفى خورفكان ينظم ورشة عمل في تحسين وتطوير طب الطوارئ

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقدت مستشفى خورفكان وبالتعاون والتنسيق مع شعبة الإمارات للطوارئ ورشة عمل لتطوير التعليم والتدريب في طب الطوارئ، واحتوت الورشة على إطار نظري وجانب عملي بهدف تحسين وتطوير مستوى التعليم والتطوير في القسم المختص بالمستشفى. بحضور مدير المستشفى سعيد أحمد الوالي، إضافة إلى مشاركة رؤساء أقسام ومشرفي وأطباء قسم الطوارئ بالبرنامج.

واستهلت الدكتورة أشجان حسن بني حماد نائب المدير للشؤون الطبية بكلمة حثت فيها المشاركين على بذل الجهد وتحقيق الاستفادة من فرص تبادل الخبرات والمعلومات ضمن الورشة التدريبية، وتحقيق التميز الذي يسعى المستشفى لتحقيقه ضمن تخصصاته ومنها تخصص طب الطوارئ. ومن ثم ألقى الدكتور صالح فارس رئيس شعبة الإمارات لطب الأسرة كلمة تعريفية أوضح فيها نشاطات وبرامج الشعبة ونسبة الأعضاء وكذلك مسيرتها في نشر الوعي الطبي.

وتضمنت الورشة التدريبية التعريف بخطوات فعالة وبسيطة حول معالجة الحالات الطارئة، وورقة عمل حول خصائص وتطلعات طبيب الطوارئ، وكذلك مناظرة الصد الانتائي والنظام المود في معالجة الصدمة ومناظرة وتشخيص ومعالجة القلب الحاد وتشخيص ومعالجة احمرار العين الحاد واكتشاف الكسور الغير ظاهرة، إلى جانب ورقة تحديات الاستفادة من تخطيط القلب. كما تم إطلاع المشاركين على المهارات الأساسية والمتقدمة في برنامج طب الطوارئ وعلى نظام التدريب العملي بالشعبة. فضلا عن ورشة عمل لكيفية تذييب القصبة الهوائية، وكذلك كيفية استخدام جهاز السونار في التشخيص بقسم الطوارئ. بالإضافة إلى إقامة محاضرة حول إزالة الأجسام الغريبة في الجهاز التنفسي العلوي.

 

 

Email